أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلي يتأهل لملاقاة بيراميدز في مواجهة مكررة بربع نهائي الكأس بعد إقصاء إنبي.. موسيماني يغير طريقة تحضير الأحمر.. التبديلات تصنع الفارق.. تألق عبد القادر وميكيسوني.. وديانج وبانون يعيدان التوازن للوسط والدفاع

السبت، 25 سبتمبر 2021 09:40 م
الأهلي يتأهل لملاقاة بيراميدز في مواجهة مكررة بربع نهائي الكأس بعد إقصاء إنبي.. موسيماني يغير طريقة تحضير الأحمر.. التبديلات تصنع الفارق.. تألق عبد القادر وميكيسوني.. وديانج وبانون يعيدان التوازن للوسط والدفاع الاهلي وانبي
كتب محمد مراد - سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل فريق الأهلي إلى دور الثمانية لبطولة كأس مصر بعد التغلب على إنبي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على استاد الإسكندرية مساء السبت ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس مصر، في مباراة متوسطة من حيث الأداء الفني ولكن كانت السيطرة في غالبية أوقات الشوط لصالح الأهلي.

ونجح الأهلي في حسم المباراة من الوقت الأصلي بفضل هدف صلاح محسن في الدقيقة 74 من عمر المباراة، ليمنح فريقه بطاقة التأهل لربع نهائي الكأس ويقصي بإنبي خارج البطولة.

 

مواجهة متكررة مع بيراميدز

صعد الأهلي لمواجهة بيراميدز في دور الثمانية لبطولة كأس مصر بعد فوز الأخير على سموحة بالأمس في مواجهة متكررة من الموسم قبل الماضي والتي فاز فيها بيراميدز بهدف نظيف، وهي المباراة التي يرغب خلالها الفريق الأحمر في الثأر من الفريق السماوي، خاصة بعد الفشل في الفوز عليه بآخر مواجهتين في الدوري.

 

التغييرات تصنع الفارق

لعبت تغييرات التي أجرها موسيماني بنزول كل من ميكيسوني وحسام حسن وصلاح محسن ومن بعدهم وليد سليمان في صناعة الفارق بعدما سجل صلاح هدف الفوز، فيما ألغى حكم الراية هدف ثاني للأهلي بتوقيع حسام حسن بداعي التسلل، وساهمت التغييرات الأربعة في تغيير شكل الأهلي الهجومي.

 

تغيير طريقة اللعب

لجأ موسيماني إلى تغير طريقته في التحضير من الخلف والتي ظهر عليها في المباريات الماضية، بعدما كان يعتمد على الكرات الطولية ولكن في مباراة إنبي اعتمد على الاختراق من العمق والأطراف والتمريرات القصيرة في فتح ثغرة بدفاع إنبي والوصول إلى مرمى إنبي وهو ما حدث في كرة هدف الفوز بالمباراة.

 

تألق ميكيسوني وعبد القادر

شهدت مباراة الأهلي وإنبي تألق الصفقات الجديدة خاصة الثنائي ميكيسوني وعبد القادر حيث ظهير الأخير بمستوى جيد في الوقت الذي شارك فيه خلال المباراة بعدما دفع به موسيماني بشكل أساسي، بينما أنعش الجناح الموزمبيقي هجوم الأهلي ولعب دورا كبير في كرة الهدف بعدما اخترق من الطرف الأيمن وأرسل الكرة في العمق إلى أفشة والذي لعبة تمريرة سحرية لصلاح محسن وسجل منها هدف الفوز.

 

ديانج وبانون يعيدان التوازن

أعاد المالي اليو ديانج والمغربي بدر بانون الاتزان لمنطقة وسط الأهلي وقلب الدفاع بعدما غاب الثنائي في مباراة السوبر المصري الأخيرة، ونجح ديانج في تقديم مستوى جيد في منح الأفضلية لفريقه بمنطقة وسط الملعب فيما أعاد بانون الهدوء لقلب الدفاع والذي شهد مشاكل كثيرة في المباريات الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة