يهدد بكارثة.. إخلاء عقار مائل مكون من "14 دور" فى الهرم "فيديو"

الجمعة، 24 سبتمبر 2021 06:00 م
يهدد بكارثة.. إخلاء عقار مائل مكون من "14 دور" فى الهرم "فيديو" عقار فيصل المائل
كتب – محمد العاصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد حى الهرم خاصة بأحد الشوارع المتفرعة من شارع فيصل، ميل عقار مكون من 14 طابق، وعلى الفور تحركت محافظة الجيزة لإخلاء العقار بعد شكاوى الجيران، وتم تشميع العقار والمحال الموجودة أسفل العقار، وإخلاؤه من السكان دون المنقولات.
 
العقار المائل أدى لتحرك المحافظة السريع حفاظا على الأرواح، وتم تعيين حراسة من قسم الهرم لمنع دخول أى ساكن لحين معاينة لجنة من كلية الهندسة لفحص العقار.
 
 
وقال غازى عبد الرازق صاحب عقار مجاور للعقار المائل، لـ"اليوم السابع"، قمت بتحرير بلاغ عن ميل العقار نظرا لالتصاق عقارى بالعمارة المائلة، قائلا: ظهرت عندى شروخ بالحوائط وتصدعات بمنزلى رغم ترميمها أكثر من مرة، كما يوجد تسريب مياه من أسفل منزلى قادمة من كسر ماسورة المياه الخاصة بالعقار المائل، وتسرب المياه أدى إلى تكوين بركة في أرض فضاء بجانب منزلى". 
 
في بيان لمحافظة الجيزة، أكدت أن العقار حاصل على رخصة أرضى وميزان و4 أدوار فقط ولكن المالك رفع الارتفاع لـ 14 طابقا بينها روف، فى عام 2013 وقت الثورة، وعقب الإبلاغ حضر تيسير عبد الفتاح رئيس حى الهرم، يرافقه لجنة المنشآت الأيلة للسقوط، والتى أوصت بإخلاء العقار من السكان دون المنقولات، لحين معاينة العقار من اللجنة الهندسية الجارى تشكيلها، كما تم فرض كردون أمنى بمحيط العقار بعد تشميعه.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة