العثور على رفات 8 أشخاص بمقبرة عمرها 800 عام مع الطعام والآلات الموسيقية ببيرو

الجمعة، 24 سبتمبر 2021 07:00 م
العثور على رفات 8 أشخاص بمقبرة عمرها 800 عام مع الطعام والآلات الموسيقية ببيرو المقبرة المكتشفة
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف عمال أنابيب الغاز رفات ثمانية أشخاص دفنوا بجانب الآلات الموسيقية والطعام فى بيرو قبل 800 عام، وكانت جثث البالغين والأطفال مغطاة بالنباتات فى الموقع الذى اكتشفت فيه فى شيلكا على بعد حوالى 37 ميلاً (60 كم) جنوب العاصمة ليما.

وعثر العمال الذين كانوا يمدون أنابيب الغاز على البقايا مع الذرة والأطباق ومجموعة متنوعة من آلات النفخ، بما فى ذلك المزامير، موضوعة حولها، وقالت سيسيليا كامارجو عالمة الآثار التى عينتها شركة الغاز، والتى توصل عمالها بهذا الاكتشاف وفقا لما ذكرته صحيفة ديلى ميل البريطانية إنها توفر معلومات عن حضارة تشيليكا من قبل الإسبان.

48282569-10020591-image-a-207_1632390695155
المقبرة المكتشفة

 

ويعود تاريخ مدينة شيلكا إلى حوالى 7000 قبل الميلاد، حيث تعود المنازل المكتشفة التى تخص أبناء الشيلكا إلى سنة 5800 قبل الميلاد، وفقًا لعلماء الآثار.

أما البقايا المكتشفة مؤخرًا فهى لأشخاص كانوا على قيد الحياة حوالى عام 1220م، أثناء صعود إمبراطورية الإنكا، ولكن ما يبدو واضحا أن البقايا البشرية التى عثر عليها تنتمى إلى ثقافة تشيلكا، التى ظلت معزولة عن ثقافات ما قبل الإسبان الأخرى في المنطقة، وسادت إمبراطورية الإنكا حتى وصل الإسبان إلى بيرو وبلاد الأمريكتين في القرن السادس عشر، عندما بدأ العصر الإسباني.

وتم دفن بعض الأشخاص الثمانية الذين تم العثور عليهم في المقبرة المشتركة مع أكياس تحفظ فيها أوراق الكوكا، التي تمضغ تقليديًا كمنشط، وقد عثر عمال في نفس الشركة على 30 جثة قديمة أخرى في تشيلكا في عام 2018 كجزء من الجهود المبذولة لمد أنابيب الغاز.

ومنذ ما يقرب من عقدين من الزمن أكتشف عمال نفس الشركة كاليدا ، الذين يقومون بمد خطوط الغاز عبر ليما عاصمة بيرو كنزًا أثريا دفينًا على نفس الطريقة التي وقعوا بها على اكتشافهم الأخير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة