أكرم القصاص - علا الشافعي

أوباما يعلن توقيت افتتاح مركز مؤسسته الفكرية فى شيكاغو بعد سنوات من التجهيز

الجمعة، 24 سبتمبر 2021 06:04 م
أوباما يعلن توقيت افتتاح مركز مؤسسته الفكرية فى شيكاغو بعد سنوات من التجهيز باراك أوباما
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الأمريكى الأسبق باراك أوباما، عن موعد افتتاح المركز الرئاسى لمؤسسة أوباما الفكرية فى شيكاغو، بعد سنوات من التجهيزات وجمع التبرعات، حيث نشر مقطع فيديو عبر حسابه الشخصى بموقع تويتر، يعلن من خلاله عن الافتتاح الافتراضى للمركز والمقرر له يوم الاثنين المقبل يوم 27 سبتمبر.

 وكان قد وصف أوباما مؤسسته، فى اليوم الاول لوضع حجر الاساس للمركز عام 2017، بالنموذج الذى يجب أن يحتذى به فى تبادل الأفكار بين الشباب من كافة الطوائف ومختلف الثقافات، قائلًا: "هى عبارة محادثة جماعية لتبادل الأفكار والمساعدة على التغيير"، مضيفًا :"سواء كنت فنانا أو رجل أعمال أو منظمة أو موظفا مدنيا، فأنت هنا لدفع العالم قدما"، مشيرًا إلى أن المؤسسة ستسعى إلى إلهام الناس فى كل مكان بأن لديهم القدرة على إحداث فرق.

 

 

وانضمت عائلة أوباما وبوش وكلينتون الرؤساء الأمريكيين السابقين إلى جهود جديدة لمساعدة اللاجئين الأفغان على إعادة التوطين فى الولايات المتحدة.

الرئيس السابق أوباما وميشيل أوباما والرئيس السابق جورج. بوش ولورا بوش، والرئيس السابق كلينتون ووزيرة الخارجية السابقة هيلارى كلينتون سيكونون رؤساء مشاركين فخريين للجهود التى أطلق عليها اسم Welcome.US.

وفى بيان مشترك، صرح آل بوش إنهم "فخورون" بدعم هذا الجهد، وقالت عائلة بوش: "وقف آلاف الأفغان معنا على الخطوط الأمامية للضغط من أجل عالم أكثر أمانًا، وهم الآن بحاجة إلى مساعدتنا نحن على استعداد لإظهار لجيراننا الأفغان الجدد وبقية العالم كيف تشكل الروح الترحيبية العمود الفقرى لما يجعل بلدنا رائعًا للغاية".

تم تأسيس Welcome.US من قبل سيسيليا مونيوز، التى كانت مديرة مجلس السياسة الداخلية للبيت الأبيض فى عهد أوباما، وجون بريدجيلاند، الذى شغل نفس الدور فى عهد بوش، وفى مؤتمر صحفى، قال بريدجيلاند أن هذا الجهد سيوفر "نقطة دخول واحدة" للأمريكيين الذين يريدون المساعدة فى إعادة توطين اللاجئين الأفغان.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة