أكرم القصاص

محمود عبدالراضى

حادث خطيب مسجد الأرقم بمدينة نصر

الإثنين، 20 سبتمبر 2021 10:15 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حادث مأسوي، يضاف إلى قائمة حوادث الطرق المتكررة، وقع في مدينة نصر بين 3 سيارات، نتج عنه مصرع إمام وخطيب مسجد الأرقم بمدينة نصر، بعدما قطع الطريق بطريقة خاطئة، مما تسبب في اصطدام إحدى سيارات النقل القادمة من الاتجاه الآخر بسيارته وسيارة أخرى ونتج عن ذلك وفاته وإصابة قائد السيارة الثالثة.

الحادث المأسوي الذي هز قلوب رواد السوشيال ميديا، بعد تداول فيديو الحادث من خلال إحدى كاميرات المراقبة التي وثقت الواقعة، يدق ناقوس الخطر، عن الأخطاء البشرية المتكررة، التي تتسبب في ازهاق مزيد من الأرواح، سواء من خلال قطع الطرق بطريقة خاطئة مثل سيارة المتوفي، أو السير بسرعة جنونية مثل سائق السيارة النقل.

للآسف، معظم حوادث الطرق بطلها وسببها الرئيسي العنصر البشري، الذي يتسبب في نحو 75 % منها، بحسب تقارير إعلامية، سواء من خلال الأخطاء البشرية المتكررة، أو السرعة المرتفعة أو الرعونة في القيادة.

ورغم الجهود الأمنية الضخمة المبذولة في مجال المرور، لضبط حركة السير في الشوارع، إلا أن الأخطاء البشرية تعصف بتلك الجهود، فلك أن تتخيل أنه خلال أسبوع واحد تم ضبط 228502 مخالفة مرورية متنوعة، أبرزها "39841 مخالفة تجاوز السرعة المقررة".

ما أحوجنا إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات المرورية، وعدم السير في الممنوع، أو التحرك بسرعة جنونية، حفاظًا على حياتنا وحياة الآخرين، حتى لا نكون سببًا في نزيف مزيدًا من الدماء على الأسفلت.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة