مسئول فى منظمة ترامب يمثل أمام محكمة نيويورك بقضية الضرائب

الخميس، 02 سبتمبر 2021 11:42 ص
مسئول فى منظمة ترامب يمثل أمام محكمة نيويورك بقضية الضرائب منظمة ترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة سي بي اس انه من المتوقع أن يمثل مدير الأمن المؤسسي في منظمة ترامب أمام هيئة محلفين كبرى في مانهاتن، حيث يحقق المدعون العامون في أعمال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

تلقى ماثيو كالاماري جونيور المدير التنفيذي مذكرة إحضار للإدلاء بشهادته، ومن المتوقع أن يجيب على الأسئلة أمام هيئة المحلفين الكبرى، وأشار التقرير الى ان  كالاماري جونيور هو نجل كبير مسؤولي العمليات في الشركة وهو داعم قديم لترامب يخضع للتدقيق من قبل المدعين العامين في مكتب المدعي العام في مانهاتن.

كانت صحيفة وول ستريت جورنال، أول من نقل شهادة هيئة المحلفين الكبرى المتوقعة لكالاماري جونيور، وبموجب قانون ولاية نيويورك، سيُمنح جونيور حصانة معاملات على الموضوعات التي يشهد بشأنها ويشير قرار إحضاره أمام هيئة المحلفين الكبرى، إلى أن المدعين لا يخططون لتوجيه الاتهام إليه.

في يوليو اتهم مكتب المدعي العام منظمة ترامب وكبير المسؤولين الماليين ألين فايسلبيرج بخطة ضريبية مدتها 15 عامًا، قائلين إنهم تجنبوا بشكل منهجي دفع ضرائب الرواتب، وضرائب الدخل على المزايا الإضافية بما في ذلك الشقق الخالية من الإيجار والسيارات ورسوم المدارس الخاصة ودفعوا ببراءتهم.

منذ ما قبل لائحة الاتهام، واجه كالاماري جونيور ووالده أسئلة من قبل المدعين حول ما إذا كانوا قد دفعوا الضرائب بشكل صحيح على الإيجار المدعوم والسيارات التي حصلوا عليها كمزايا من الشركة.

وقالت الشبكة، إن مكتب المدعي العام يضغط في الأسابيع الأخيرة على ماثيو كالاماري الأب، المعروف بأنه موظف مخلص بشدة للرئيس السابق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة