أكرم القصاص - علا الشافعي

هنا قبر شهبندر التجار.. الآلاف من أهالى قرية أبو رقبة بالمنوفية يقرأون الفاتحة للراحل محمود العربى.. مئات الأطفال من حافظى القرآن يتلون آيات من الذكر الحكيم على روحه.. والأهالى: كان محبا للخير.. فيديو وصور

الجمعة، 17 سبتمبر 2021 05:10 م
هنا قبر شهبندر التجار.. الآلاف من أهالى قرية أبو رقبة بالمنوفية يقرأون الفاتحة للراحل محمود العربى.. مئات الأطفال من حافظى القرآن يتلون آيات من الذكر الحكيم على روحه.. والأهالى: كان محبا للخير.. فيديو وصور الآلاف من أهالى قرية أبو رقبة بالمنوفية يقرأون الفاتحة للراحل محمود العربى
المنوفية محمد فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسبوع على رحيل شهبندر التجار، الذى شيع الآلاف جثمانه إلى مثواه الأخير بقرية أبو رقبة بمحافظة المنوفية ليثبت أن التجارة مع الله باقية حتى بعد الممات، وأن ما تفعله من خير ستجده فى الآخرة وسيبقى أثره فى الدنيا، كما أن رحلة الراحل محمود العربي، شهدت على كفاح عاشقها لسنوات حتى استطاع أن يصبح سفيرًا للتجارة والتاجر الأمين الذى بكى على رحيله الملايين فى مصر وخارجها.

 

واشتهر الراحل محمود العربى بحب الخير داخل قريته، حيث أنشأ مدارس ومستشفى وكتاتيب ومعاهد، بالإضافة إلى تقديم مساعدات شهرية للمحتاجين وتوظيف الآلاف من الشباب فى شركته التى ترأسها ونجح فى الوصول لما يتطلع، ولكنه لم ينسى الأهل وأهالى القرية الذين ودعوه بالدموع إلى مثواه الأخير بالمقابر.

وتوافد الآلاف من أبناء القرية والقرى المجاورة لزيارة قبر محمود العربي، شهبندر التجار، الذى مد يده للجميع داخل القرية، وقراءة القرآن الكريم على روح الراحل، بالإضافة إلى إقامة أكبر مقرأة للقرآن الكريم على روح العربي، صاحب البصمات الواضحة فى القرية.

قال أحمد عبد الباري، من أهالى القرية، إن الراحل محمود العربى نحتسبه من الصالحين فلم تلهيه التجارة عن ذكر الله، وهذا التجمع من حملة كتاب الله يهتفون بالدعوات للراحل العربى وتأثروا بوفاته، كما أنه كان يشجعهم على حفظ القرآن الكريم يجلس مع الأطفال ولاسيما حفظة القرآن الكريم.

وأوضح عيد عبد السلام، أن سمعة الراحل محمود العربى يعرفها الجميع، وفتح العديد من المنازل واستطاع أن يساعد العديد من اليتامى والمحتاجين من أبناء قرية أبو رقبة، مضيفًا أن أهالى القرية لن يستطيعوا رد الجميل الحقيقى للراحل محمود العربي.

وأشار عبد السلام، إلى أنه فى كل أنحاء الجمهورية مؤسسة للعربي، وكذلك مكتب تحفيظ القرآن والمعاهد الأزهرية وهو أسطورة مثل الشيخ الشعراوي، واهتم كثيرًا بحفظ القرآن الكريم وأسس المؤسسة فى عام 2000 لحفظ القرآن الكريم.

ولفت أحد الأهالي، إلى أن الراحل محمود العربى أتم عمل مشرف فى القرية، وكل هذه الأطفال والسيدات جاءت لقراءة القرآن على روحه فى يوم رد الجميل بقرية أبو رقبة مسقط رأس الراحل، وتوافد الآلاف من أهالى القرية لزيارة قبر الراحل فى يوم رد الجميل، منهم المئات من الأطفال الذين شاركوا فى رد الجميل.

وأوضح أن يوم رد الجميل من الأشياء القليلة التى يمكن أن يفعلها أهالى القرية للراحل محمود العربي، مضيفًا أنه يتواجد العشرات من الأطفال والشباب الحافظين لكتاب الله داخل الكتاب الذى أنشأه الراحل.

 

أهالى-قرى-المنوفية-يواصلون-الدعاء-على-قبر-الراحل-محمود-العربي
أهالى-قرى-المنوفية-يواصلون-الدعاء-على-قبر-الراحل-محمود-العربي

 

توافد-الآلاف-من-أهالى-القرية-لزيارة-قبر-الراحل-محمود-العربى
توافد-الآلاف-من-أهالى-القرية-لزيارة-قبر-الراحل-محمود-العربى

 

زيارة-الآلاف-للمقابر-لقراءة-الفاتحة-والقرآن-الكريم-على-قبر-الراحل
زيارة-الآلاف-للمقابر-لقراءة-الفاتحة-والقرآن-الكريم-على-قبر-الراحل

 

عشرات-الأطفال--الحافظين-لكتاب-الله--(1)
عشرات-الأطفال--الحافظين-لكتاب-الله--(1)

 

الراحل-محمود-العربي-رئيس-مجموعة-شركات-العربي
الراحل-محمود-العربي-رئيس-مجموعة-شركات-العربي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة