نجوم عادت مرة أخرى بعد إصابات قاتلة فى ملاعب أوروبا قبل إليوت.. نجم ليفربول يتعرض لكسر مضاعف وسط مخاوف بانتهاء مسيرته.. لارسون يعود أقوى بعد كسر قاتل.. تشيك يتألق بعد كسر الجمجمة.. وكلوب يدعم نجمه الشاب للعودة

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 01:30 م
نجوم عادت مرة أخرى بعد إصابات قاتلة فى ملاعب أوروبا قبل إليوت.. نجم ليفربول يتعرض لكسر مضاعف وسط مخاوف بانتهاء مسيرته.. لارسون يعود أقوى بعد كسر قاتل.. تشيك يتألق بعد كسر الجمجمة.. وكلوب يدعم نجمه الشاب للعودة صلاح مع إليوت بعد الإصابة
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلع هيرفى إليوت لاعب نادي ليفربول الشاب، قلوب الجميع عقب تعرضه لإصابة بكسر مضاعف في الساق خلال مباراة فريقه أمام ليدز يونايتد التي أقيمت مساء أمس ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري لإنجليزي الممتاز، وأعلن النادي الإنجليزي في بيان رسمه خضوع لاعبه لعملية جراحية خلال أيام حيث نقل من الملعب إلى المستشفى مباشرة وقال ليفربول في بيانه"يمكن لنادي ليفربول لكرة القدم تأكيد خروج هارفي إليوت من المستشفى بعد تعرضه لإصابة خطيرة في الكاحل في المباراة ضد ليدز يونايتد يوم الأحد".

وأضاف البيان: "سيطلب من إليوت الخضوع لعملية جراحية في الأيام المقبلة وسيقدم النادي تحديثًا إضافيًا لتوقعاته في الوقت المناسب".

وتابع البيان: "يود هارفي وعائلته ونادي ليفربول أن يسجلوا شكرهم للمسعفين وجميع الموظفين في مستشفى ليدز العام على الرعاية والعلاج المقدمين".

وعلى الرغم من خطورة الإصابة التي تعرض لها ابن الـ18 عامًا، إلا أن رسائل دعم اللاعب جاءت من كل مكان لمؤازرته والتأكيد على إمكانية عودته مجددا على الرغم من الإصابة المروعة، وهو ما حدث مع العديد من الحالات المشابهة ويمكن أكثر خطورة من حالة إليوت من نجوم اللعبة، ونجحوا في العودة مرة أخرى لاستئناف مسيرتهم الاحترافية، والتى نستعرض أبرزها في السطور التالية، ولكن إذا كنت من أصحاب القلب الضعيف، فمن المفضل عدم مشاهدة مقاطع الفيديو التالية للحظات لإصابة..

إدواردو دا سيلفا

تعرض البرازيلي الأصل ولمهاجم منتخب كرواتيا الأسبق لكسر فى الكاحل عندما كان لاعبًا فى أرسنال بعد تدخل عنيف من مارتين إيلور لاعب بيرمنجهام سيتى فى 2008 وغاب عن الملاعب لمدة عام كامل وعاد بعدها ليكمل مسيرته حتى اعتزاله في 2018.

جابرييل سيسيه

يعد الفرنسى سيسيه أكثر اللاعبين تعرضًا لإصابات خطيرة، حيث عانى من كسر القدم مرتين الأولى خلال مباراة فريقه ليفربول أمام بلاكبرن فى أكتوبر 2004، والثانية خلال ودية منتخب بلاده أمام الصين استعدادًا لمونديال 2006، وعاد بعد الإصابتين.

هنريك لارسون

مشهد إصابة النجم السويدي كان من أبرز المشهد المتداولة عبر الإنترنت في بداية انتشاره في مصر عندما كان نجم سيلتك السابق ضحية أغرب إصابة كسر فى تاريخ الكرة عندما تعرض لكسر مضاعف فى 1999 خلال كرة مشتركة مع سرجى بلان لاعب ليون الفرنسى ببطولة أوروبا، لكنه عاد بعدها أقوى وقدم موسمًا تاريخيًا في الموسم التالي مباشرة وينتقل بعدها بـ5 سنوات إلى برشلونة وتوج مع الفريق بدوري الأبطال في 2006.

لوك شاو

لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزى تعرض لإصابة مروعة بكسر مضاعف فى القدم اليمنى خلال مباراة فريقه أمام أيندهوفن الهولندى في 2015 خلال الجولة الأولى لدور المجموعات بدورى أبطال أوروبا، خلال كرة مشتركة مع هيكتور مورينو مدافع بطل الدورى الهولندي لكنه عاد بعدها بـ6 أشهر واستكمل مسيرته مع الشياطين الحمر والمنتخب الإنجليزي بشكل طبيعي دون أي مشاكل حتى الآن

بيتر تشيك

الحارس التشيكي العملاق كاد أن يفقد حياته بعد تعرضه لارتجاج شديد وكسر فى الجمجمة بعد صدام قوى مع لاعب ريدينج ستيفن هانت فى 2006 وكان حينها لاعبًا فى تشيلسى وعاد بعد عام كامل خضع خلاله للعلاج واستكمل مسيرته بواقي على الرأس لكن دون أي مشاكل تذكر.

وعن إصابة إليوت قال يورجن كلوب المدير الفني للريدز: "إصابة إليوت سيئة وهي بالكاحل، تعرض لخلع بالكاحل وتمت استعادته، الآن هو في المستشفى، رأيت الإصابة امام عينيّ وصُدمت بصراحة، هارفي لاعب ممتاز، وهو الآن مصاب وسننتظره".

وأضاف: "لا أتمنى أن يعيش أي فتى أو شخص إصابة كهذه بمسيرته، نعم سنلعب بدون إليوت لكن سنبقى ننتظره لأنه لاعب كبير".

وتابع: "شاهدت منظر خلع كاحله أمام عيني، الجميع كان مذهولاً مما رآه".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة