جامعة المنصورة تعلن الفائزين بالمسابقة الطلابية لريادة الأعمال

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 09:11 م
جامعة المنصورة تعلن الفائزين بالمسابقة الطلابية لريادة الأعمال الفائزون بالمسابقة الطلابية لريادة الأعمال
الدقهلية - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيمت فعاليات المسابقة الطلابية لريادة الأعمال بجامعة المنصورة تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي.

وتأتي فعاليات المسابقة للتأكيد على دعم الجامعة للأفكار والمشروعات الطلابية والنشر الفعال لثقافة ريادة الأعمال بين هؤلاء الطلاب.

وبدأت فعاليات المسابقة بطرح العروض التقديمية لتسعة فرق مشتركة بالمسابقة من مختلف كليات الجامعة وقد تمت عمليات التقييم واختيار الفرق الفائزة بالمراكز الأربعة الأولى، وهي:

 

-المركز الأول Sens Ear Glasses عن (نظارة مخصصة للصم والبكم تساعدهم علي التعامل بشكل سهل وطبيعي في المجتمع).

 

-والمركز الثاني SEED (والذي قام بتصميم جهاز لاستخراج مياه من الهواء).

 

-المركز الثالث ALG (عن اختراعهم لجهاز يساعد علي زيادة إنتاجية الدواجن والذي سيؤثر بشكل كبير علي مجال الغذاء).

 

-المركز الرابع  Partners (والذي قدم حلا لمشكلة الازدحام في المجتمع واقترح مشروع نظام محطات دراجات للحد من مستوي الازدحام المروري).

 

وقد تم تسليم شهادات التقدير لجميع المشاركين مع تسليم الفرق الفائزة دروع المراكز الأولى وتبنى الفرق الفائزة للمساهمة في تقديم الدعم المادي والفني لمساعدة تلك الفرق في الوصول الى السوق وخدمة المجتمع، مع توفير تدريبات مكثفة فنية وادارية للفرق التي لم يحالفها التوفيق هذا العام.

 

وكان ذلك بحضور الدكتورة عزة إسماعيل مستشار رئيس الجامعة والمدير التنفيذي لمكاتب نقل وتسويق التكنولوجيا (مكتبTICO) الممول من أكاديمية البحث العلمي، والدكتور أحمد فكري، مدير مكتب المنح والمشروعات، والدكتور عمرو جبر مدير مكتب تسجيل براءات الاختراع، والدكتور محمود ابو المجد، وذلك بإشراف فريق التنظيم المتميز تحت قيادة الدكتور محمد أحمد غنيم نائب مدير نادي ريادة الأعمال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة