محافظ سوهاج: مخصصات حياة كريمة بسوهاج تفوق ميزانية المحافظة فى 100 عام

السبت، 11 سبتمبر 2021 11:45 م
محافظ سوهاج: مخصصات حياة كريمة بسوهاج تفوق ميزانية المحافظة فى 100 عام اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، إن مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصرى التى تشمل كافة ربوع جمهورية مصر العربية، كانت بمثابة حلم طال انتظاره لأهالى محافظة سوهاج، مؤكدا أن أعلى سقف للتوقعات من قبل أكثر المتفائلين، لم يتوقع ما يحدث الآن، مؤكدا على أن مخصصات حياة كريمة لمحافظة سوهاج تفوق ميزانية المحافظة خلال أكثر من قرن – 100عام.

وأضاف اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، خلال مداخلة هاتفية، اليوم السبت، ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على فضاية صدى البلد، والذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، أن هناك 7 مراكز فى محافظة سوهاج، دخلت ضمن المبادرة، مشيرًا إلى أن تكلفة المبادرة بالمحافظة 45 مليار جنيه قابل للزيادة، وهو أكبر من ميزانية المحافظة التى تصل إلى نحو ربع مليار جنيه.

وأشار اللواء طارق الفقى، إلى أن المبادرة تشمل حياة اجتماعية ومرافق من مياه وصرف وغاز وكهرباء واتصالات، موضحا أن تعامل المواطنين مع الخدمات الحكومية سيكون من خلال منفذ واحد.

ولفت اللواء طارق الفقى، إلى أنه يتم إنشاء مراكز خدمات فى كل المحافظات وكلها متكافئة فى جميع القرى وبنفس المستوى، وأن ما تم إنفاقه على المدارس خلال العام الحالى 650 مليون جنيه، حيث تشمل الخطة الواردة فى إطار المبادرة أكثر من 100 مدرسة، معلقًا «يمكن القول افتتاح 10 مدارس كل شهر».

وأكد محافظ سوهاج، على أنه سيتم تطوير الوحدات الصحية، بشرط أن تكون مساحتها مناسبة لدخولها ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل خلال الفترة المقبلة، أن مشروع تطوير الريف المصرى حياة كريمة وفر فرص عمل، موضحًا أن مستشفيات جرجا وجهينة تم بلوغ نسبة الإنشاء والتجهيز فيها أكثر من 90 %.

وشدد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، أن المحافظة سوف تصبح من المحافظات الجاذبة للعمالة فى الفترة المقبلة، حيث إن المشروعات الجارى تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة تحتاج عمالة أكثر من حجم العمالة المتوفرة بالمحافظة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة