تطورات موسعة لـ"حياة كريمة" بالفيوم.. فرق لتوعية المواطنين بأهمية المبادرة.. المحافظ يناقش معوقات تنفيذ مشروعات الرى والكهرباء والزراعة والشباب والرياضة.. ويؤكد على مشاركة الشباب والمرأة فى التنمية.. صور

السبت، 11 سبتمبر 2021 06:00 ص
تطورات موسعة لـ"حياة كريمة" بالفيوم.. فرق لتوعية المواطنين بأهمية المبادرة.. المحافظ يناقش معوقات تنفيذ مشروعات الرى والكهرباء والزراعة والشباب والرياضة.. ويؤكد على مشاركة الشباب والمرأة فى التنمية.. صور محافظ الفيوم _ الدكتور أحمد الأنصارى
الفيوم _ رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

خدمات الصرف الصحى ستغطى بنسبة 100% مركزى إطسا ويوسف الصديق بكامل قراها وعزبها ونجوعها
 

تشهد مبادرة حياة كريمة بمحافظة الفيوم، تطورات موسعة بشكل سريع وبخطى ثابتة تدفع المبادرة للأمام وتنجز المثير من أعمالها بالمحافظة حتى تخرج للنور فى أبهى صورها، ومن أهم التطورات التى شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية تكوين فرق متطوعين من الشباب على مستوى المحافظة لتوعية المواطنين بأهمية المبادرة، بالإضافة إلى دراسة المعوقات التى تعطل تنفيذ عدد من المشروعات بالمبادرة ووضع حلول لها .

حيث التقى الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، عددا من متطوعى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، من أبناء قرى مركزى إطسا ويوسف الصديق، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت، سكرتير عام محافظة الفيوم المساعد، ورئيسى مركزى إطسا ويوسف الصديق، ووكلاء الوزارة ورؤساء المصالح والمديريات، ومسئولى القطاعات المشاركة بالمبادرة.

أوضح الدكتور محمد التونى، المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم، أن الإجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذى لمشروعات مبادرة "حياة كريمة" بقرى مركزى إطسا ويوسف الصديق، ونسب التنفيذ، إضافة لوضع مختلف الرؤى للشباب المتطوعين وممثلى المرأة حيز الدراسة، كونهم شركاء أساسيين فى التنمية، من خلال مناقشة أفكارهم ومقترحاتهم البناءة، لتحديد آليات عملهم على أرض الواقع.

وأضاف المتحدث الرسمى، أنه تم مناقشة عدد من مطالب المتطوعين من أهالى القرى، بشأن الخدمات الواجب توافرها لاكتمال رؤية المبادرة وشمولها، لكل الامتدادات والكتل السكنية بقرى مركزى إطسا ويوسف الصديق، لافتاً إلى أن محافظ الفيوم وجه بمراجعة ودراسة تلك المطالب لإدراجها فى أعمال المبادرة، كما تم استعراض المعوقات التى تواجه تنفيذ بعض الأعمال، وفى هذا الشأن وجه المحافظ بسرعة تذليل كافة العقبات ووضع الحلول الجذرية لها، لتنفيذ كافة الأعمال فى مواعيدها المقررة، وذلك لخدمة المواطنين فى تلك القرى، موجهاً بسرعة عقد اجتماع بين الشباب المتطوعين ورئيسى مركزى إطسا ويوسف الصديق، لتحديد كافة التدخلات ودراسة مختلف المطالب.

خلال كلمته، أشار المحافظ إلى أهمية بناء الإنسان بجانب بناء العمران، وتوفير سبل الحياة الكريمة له، مؤكداً أن خدمات الصرف الصحى ستغطى بنسبة 100% مركزى إطسا ويوسف الصديق، بكامل قراها وعزبها ونجوعها ومختلف الامتدادات العمرانية والكتل السكنية وكل ما هو عمران، سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

وأكد محافظ الفيوم، على العمل من خلال الأولويات والبدء بالمشروعات الأكثر إلحاحاً التى تخدم أكبر شريحة من المواطنين، مع مراعاة الاحتياجات الفعلية حال تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بقرى مركزى إطسا ويوسف الصديق، مؤكداً أن المبادرة تقدم حلولاً جذرية للمشكلات المزمنة، لافتاً إلى أهمية دور الشباب والمرأة فى متابعة الأعمال الجارى تنفيذها بمشروعات"حياة كريمة"، كشركاء فى التنمية، مشيراً أن باقى مراكز المحافظة ستدخل ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير القرى خلال المراحل القادمة.

محافظ الفيوم ومتطوعي المبادرة الرئاسية

محافظ الفيوم ومتطوعي المبادرة الرئاسية

وفى السياق نفسه، أشار نائب محافظ الفيوم، إلى ضرورة تكثيف الحملات التوعوية لتعريف المواطنين بأهمية المشروعات القومية مثل مشروعات الرى الحديث وتبطين الترع، ومشروعات تطوير البحيرات، فضلاً عن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لافتاً إلى أن 25% من أراضى مركز يوسف الصديق تروى بأساليب الرى الحديث، إضافة إلى 15 ألف فدان بإطسا.

وأشار نائب المحافظ، إلى أن المتطوعين سيشاركون فى توعية المواطنين بالمشروعات، وتنظيم جميع القوافل التنموية بالإضافة إلى حث المواطنين على الاستفادة من المبادرات التى تطلقها الدولة سواء بالتمويل أو بالتدريب، وكذا التعامل مع بالقضايا السكانية ومحو الامية، مؤكداً على التنسيق بين المحافظة والجهات المنفذة لمختلف القوافل.

وأضاف نائب المحافظ أن المحافظة حريصة على استدامة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين عن طريق عدد من المحاور أولها التعليم، لافتاً إلى اعتماد استراتيجية لقطاع التعليم بالمحافظة خلال الثلاث سنوات القادمة، مع ربط التعليم بفرص العمل، مشيراً إلى اعداد برنامج للتنمية الاقتصادية يشمل فترة ما بعد تنفيذ المشروعات وبرامج تدريبية وتمويلية واقامة مجمعات صناعية على الأنشطة المقامة فى القرى.

كما عقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، إجتماعاً لمناقشة معوقات تنفيذ عدد من مشروعات الرى والكهرباء والزراعة والشباب والرياضة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التى يتم تنفيذها بمركزى اطسا يوسف الصديق.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام المحافظة المساعد، والدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالفيوم، والدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة، والمهندس محمد صابر مدير عام كهرباء الفيوم، والمحاسب كمال سلومة رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، وخالد فراج رئيس مركز ومدينة اطسا، ومسئولى جهاز تعمير القاهرة الكبرى المشرف على تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" بالفيوم، ومسئولى المكاتب الااستشارية.

وأوضح الدكتور محمد التونى المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم، أن الااجتماع تناول مراجعة نسب التنفيذ بالمشروعات التى تشملها المبادرة، والمعوقات التى تحول فى الإسراع فى معدلات التنفيذ، فضلاً عن حصر الأعمال الجارية بقطاع الكهرباء وما تم إنجازه بمركزى أطسا ويوسف الصديق.

محافظ الفيوم وعدد من متطوعي المبادرة الرئاسية حياة كريمة

محافظ الفيوم وعدد من متطوعي المبادرة الرئاسية حياة كريمة

وأضاف التونى، أنه تم خلال اللقاء مناقشة أسباب التعارض فى التصميمات الخاصة بإنشاء المجمعات الزراعية والتى يتم تنفيذها بقرى الحامولى، والمشرك، وقصر الجبالى، والنزلة، التابعين لمركز يوسف الصديق لعدم تناسبها مع مساحات الأراضى المخصصة لها، ووجه المحافظ، مسئولى المكاتب الإستشارية، بتعديل تلك التصميمات لتتناسب مع مساحات الأراضى المحددة، كما وجه رؤساء مركزى اطسا ويوسف الصديق، بتوفير أراضى ذات مساحات أكبر للمجمعات الزراعية للتوسع فى تلك المجمعات بنطاق المركزين.

محافظ الفيوم ورؤساء المدن

محافظ الفيوم ورؤساء المدن

ووجه محافظ الفيوم، رئيس مركز ومدينة اطسا بالتنسيق مع المكتب الاستشارى، بدراسة مقترح إنشاء مجمع زراعى لخدمة أهالى قرية مطول التابعة لمركز اطسا، فى الارض الموجودة بالقرب من المجمع الخدمى الجارى تنفيذه ضمن المبادرة، مع مراعاة المسافات اللازمة بين المجمعين طبقاً للتوجيهات الصادرة فى هذا الشأن.

ولفت المتحدث الرسمى، أن المحافظ راجع المشروعات التى يتم تنفيذها فى قطاع الشباب والرياضة، ونسب التنفيذ بها، ووجه باستغلال أرض المبنى الإدارى بمركز شباب قرية غيضان، التابع لمركز ومدينة يوسف الصديق، مع استمرار تنفيذ مشروع المبنى الإدارى الجديد بجانب الملعب، موجهاً رئيس مجلس مدينة يوسف الصديق بالتنسيق مع مسئولى المكاتب الإستشارية بمعاينة الأرض المقترحة لإقامة مراكز شباب بها وهى نادى الشواشنة، ومركز شباب المقرانى، ومركز شباب ذكى صالح بمركز يوسف الصديق.

ووجه المحافظ، سكرتير عام المحافظة المساعد، بسرعة عقد إجتماع تنسيقى بين كافة شركات المرافق وقطاع الكهرباء، وجهاز تعمير القاهرة، والمكاتب الاستشارية القائمة على تنفيذ مشروعات حياة كريمة بالمحافظة، ورؤساء مجالس المدن، لضمان إزالة أى معوقات خاصة فى تنفيذ مشروعات المرافق، كما شدد المحافظ على مسئولى المكاتب بضرورة إلزام العاملين بمشروعات حياة كريمة بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات، حفاظاً على سلامتهم.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

محافظ الفيوم
محافظ الفيوم

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة