أكرم القصاص - علا الشافعي

بوتين يكرم الرياضيين الحائزين على الميداليات الذهبية الروسية في طوكيو

السبت، 11 سبتمبر 2021 04:39 م
بوتين يكرم الرياضيين الحائزين على الميداليات الذهبية الروسية في طوكيو بوتين يكرم الرياضيين الروس
وكالة الأنباء الإسبانية/ إفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت الرياضيين الروس الذين حصدوا ميداليات ذهبية في دورة الألعاب الأوليمبية الماضية في طوكيو 2020 وشارك فيها الرياضيون الروس تحت مظلة علم اللجنة الأوليمبية الروسية ازاء العقوبات المفروضة على الرياضة الروسية في قضية المنشطات.

وأكد بوتين خلال المراسم أن "الرياضيين الروس قدموا أنفسهم بكرامة في أوليمبياد طوكيو"، مشيرا إلى الصعوبات التي اضطروا لمواجهتها للمشاركة في هذه الفاعلية الرياضية، في اشارة إلى المجهود البدني الشديد والقيود المفروضة نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشار الرئيس إلى الصعوبات المنطقية لأي بطولة نتيجة "القرارات السياسية ضد بلدنا وفريقنا"، في إشارة إلى قرار الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بتعليق أنشطة روسيا الدولية لعامين والذي بموجبه شاركت روسيا في اوليمبياد طوكيو دون علم او نشيد.

ومع ذلك، أوضح بوتين أن الرياضيين الروس دافعوا بكرامة عن الفخر الرياضي لروسيا ومنحوا مشجعيهم انتصارات رياضية "وشعورا موحدا بالفخر".

وأكد أن نجاحات المنتخب الروسي في الدورة الماضية يعد مثال لأجيال الشباب، مبرزا أهمية هذه الانتصارات لتطوير الرياضة في البلاد.

وأعرب عن ثقته في أن الأوقات الصعبة للرياضة الروسية ستنتهي قريبا، ما سيسمح للرياضيين باستعادة الريادة على المستوى العالمي










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة