أكرم القصاص - علا الشافعي

الزيارات لا تنقطع عن قبر شهبندر التجار.. دعاء وقرآن على قبر محمود العربى

السبت، 11 سبتمبر 2021 06:33 م
الزيارات لا تنقطع عن قبر شهبندر التجار.. دعاء وقرآن على قبر محمود العربى الأهالى يدعون لمحمود العربى
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، مع عدد من أهالى قرية أبو رقبة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، من داخل المقابر وبالتحديد من أمام مقبرة محمود العربى عقب دفن رجل الصناعة الوطنية وشهبندر التجار الحاج محمود العربى، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة العربي عن عمر ناهز 89 سنة.

وأكد أهالي القرية، أن الراحل محمود العربى كان شخصية يحب الخير فى شتى أنواعه حيث كان يساعد الفقراء عن طريق عمل مرتبات شهرية لهم ومساعدة غير القادرين سواء كان فى توفير الرعاية الصحية والزواج .

وأضاف أهالى القرية أنه قام ببناء مجمع معاهد أزهرى وكتاب لتحفيظ القرآن الكريم، وكان يحرص على تشجيع الحافظة برحلات عمرو لكل من يحفظ القرآن الكريم كاملا ، بل قام ببناء 400 مقبرة مجانا لجميع أهالى القرية وتم إعطاء كل عائلة مقرتين واحده رجال وأخرى للنساء.

وقد تقلد رجل الأعمال محمود العربي صاحب مجموعة العربي وشهبندر تجار مصر هذا المنصب لمدة 12 عاما، وكان له دور مؤثر ومحوري في تطوير أداء اتحاد الغرف التجارية المصري، كما ساهم في تطوير وتوطين الصناعة الوطنية.

وولد العربي عام 1932م في أسرة ريفية فقيرة بقرية أبو رقبة بمركز "أشمون" في محافظة المنوفية، توفي والده وهو في سن صغير، انتقل بعدها إلى القاهرة، ليعمل بائعا في محل صغير لبيع الأدوات المكتبية ليواصل رحلة كفاح بعدها ويؤسس واحدة من أكبر الكيانات العاملة في ملف الصناعة والتجارة بمصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة