بحيرات الملح فى واحة سيوة جمال وشفاء ومقصد السياح (فيديو وصور)

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 12:30 ص
بحيرات الملح فى واحة سيوة جمال وشفاء ومقصد السياح (فيديو وصور)
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى تليفزيون اليوم السابع، بثاً مباشراً، من بحيرات الملح فى واحة سيوة، والتى تعد مقصدا لزوار الواحة من المصريين والسياح العرب والأجانب، من أجل الاستشفاء والاستمتاع بالسباحة فيها، وقصدها خلال الفترة الماضية العديد من مشاهير العالم.

وتقع بحيرات الملح شرقى واحة سيوة بنحو 30 كيلو مترا، وللوصول إليها من خلال طرقات بين مزارع النخيل التى تشعرك بأنك فى عالم بدائى أو كأنها غابات ذات مشهد جمالى فطري، خاصة أن الطرق معظمها مدقات ترابية.

وظهرت بحيرات الملح خلال السنوات القليلة الماضية، وهى أشبه بحمامات السباحة، عقب العمل فى مناجم الملح، حيث يتم حفر قطاعات طولية بأعماق تتراوح بين 3 و4 أمتار لاستخراج الملح الصخر، وعقب ذلك تتجمع فيها المياه بلونها الفيروزى والتى تشكل مشهد جمالى مع نصاعة اللون الأبيض للملح فى القاع والجوانب وكأنها بحيرات محاطة بالثلوج البيضاء.

وأكد محمد عمران جيرى مدير إدارة السياحة بمجلس مدينة سيوة، أن منطقة بحيرات الملح أصبحت مقصدا سياحيا هاما لزوار واحة سيوة، خلال السنوات الأخيرة، وتنظم إليها الرحلات، للاستمتاع بالمناظر الطبيعية، وكذلك العلاج من الأمراض الجلدية، وبحثاً عن الراحة والاسترخاء وتجديد النشاط وطرد الطاقة السلبية.

وأكد " جيرى " أن السباحة فى بحيرات الملح ممتعة وتناسب الجميع، وأن كثافة الملح فى المياه تدفع جسم الإنسان لأعلى فيطفو على سطح الماء، وهو ما يمنع مخاطر الغرق، كما أن كل من يسبح فى بحيرات الملح يشعر فورا بتغيرات إيجابية لحالته النفسية.

وطالب الجميع بزيارة سيوة الاستمتاع بمعالمها المتنوعة من آثار وطبيعة بكر والأماكن الاستشفائية مثل حمامات الرمال الساخنة وعيون المياه الطبيعية والكبريتية وبحيرات الملح وغيرها.

 

بحيرات الملح فى واحة سيوة (1)
 
بحيرات الملح فى واحة سيوة (2)
 
بحيرات الملح فى واحة سيوة (3)
 
بحيرات الملح فى واحة سيوة (4)
 
بحيرات الملح فى واحة سيوة (5)
 
بحيرات الملح فى واحة سيوة (6)
 
بحيرات الملح فى واحة سيوة (7)
 
بحيرات الملح فى واحة سيوة (8)
 
بحيرات الملح فى واحة سيوة (9)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة