الحزن يكسو كل شىء على رحيل "العربى".. مباشر من أمام إحدى قلاع شهبندر الصناع

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 12:25 ص
الحزن يكسو كل شىء على رحيل "العربى".. مباشر من أمام إحدى قلاع شهبندر الصناع مصنع العربى ببنها
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، من أمام مجمع مصانع العربى بمدينة بنها، وذلك مع رحيل رجل الصناعة الوطنية وشهبندر التجار الحاج محمود العربى، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة العربي مساء اليوم عن عمر ناهز 89 سنة.

 

وسادت حالة من الحزن على العاملين بمجموعة شركات العربى من بينهما مجمع المصانع بمدينة بنها بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعى، حيث عبر العاملون عن حالة الحزن برحيل الأب الروحى لهم ورجل الخير مساء الخميس.

وتقلد رجل الأعمال محمود العربي صاحب مجموعة العربي وشهبندر تجار مصر هذا المنصب لمدة 12 عاما، وكان له دور مؤثر ومحوري في تطوير أداء اتحاد الغرف التجارية المصري، كما ساهم في تطوير وتوطين الصناعة الوطنية.

وولد العربي عام 1932م في أسرة ريفية فقيرة بقرية أبو رقبة بمركز "أشمون" في محافظة المنوفية، توفي والده وهو في سن صغير، انتقل بعدها إلى القاهرة، ليعمل بائعا في محل صغير لبيع الأدوات المكتبية ليواصل رحلة كفاح بعدها ويؤسس واحدة من أكبر الكيانات العاملة في ملف الصناعة والتجارة بمصر.

وتقام الجنازة غدا بعد صلاة الجمعة من مسجد العربي بقرية أبورقبة مركز أشمون بالمنوفية، حيث إن الفقيد ولد عام 1932 وتوفي عن عمر يناهز 89 عامل وأسس الحاج محمود العربي رجل الأعمال المصري، وعضو البرلمان السابق ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العربي  مجموعة شركات العربي عام 1964 لتصبح واحدة من أكبر دور الصناعة المصرية والمالكة لتوكيلات عدة لشارب وتوشيبا وسيكو وغيرها كما أطلق إنتاج أول مجموعة صناعات منزلية وإلكترونية وطنية متطورة كما ساهم في خلق حوالى 40 الف فرصة عمل كما ساهم في العديد من الأعمال الخيرية الكبري في كافة أنحاء الجمهورية.

وتقدم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، نيابة عن أبناء محافظة القليوبية والأجهزة التنفيذية والأمنية والشعبية، بخالص العزاء والمواساة في وفاة المغفور له بإذن الله تعالي الحاج محمود العربي رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي ورجل الصناعة الوطنية.

وأعرب الهجان، عن خالص تعازيه لأسرة الراحل وجميع العاملين فى شركات ومصانع العربى، مؤكدا أن الراحل كان نموذجًا وطنيا مشرفا لرجال التجارة والصناعة المصرية، ونسأل الله عز وجل أن يتغمد المغفور له بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته".

ومن ناحيته تقدم الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، والقيادات الأكاديمية والإدارية، وأسرة الجامعة بخالص العزاء والمواساة في وفاة المغفور له بإذن الله تعالي الحاج محمود العربي رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي ورجل الصناعة الوطنية وشهبندر التجار.

وأعربت الجامعة، فى بيان لها عن خالص تعازيها لأسرة الراحل وجميع العاملين فى شركات ومصانع العربى، مؤكدة أن الراحل كان نموذجًا وطنيا مشرفا لرجال التجارة والصناعة المصرية، ونسأل الله العلي القدير أن يتغمد المغفور له بواسع رحمته وأن يسكنه الفردوس الأعلى و"إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة