أكرم القصاص - علا الشافعي

أطفال المنوفية ينظمون حلقة قراءة قرآن أمام قبر محمود العربى.. لايف وصور

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 04:02 م
أطفال المنوفية ينظمون حلقة قراءة قرآن أمام قبر محمود العربى.. لايف وصور طلاب مكتب العربى لتحفيظ القرآن الكريم
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مشهد عظيم وعرفانا بالجميل كان رد فعل طلاب مكتب العربى لتحفيظ القرآن الكريم، بأن توجهوا لوداع الحاج محمود العربى رجل الأعمال، إلى مثواة الأخير من أمام المقابر حاملين القرآن الكريم وأقاموا حلقة للذكر والقرآن والدعاء للفقيد عرفانا بجميله وما قدم لهم .

كان الآلاف من محافظة المنوفية، قد شيعوا جثمان الفقيد الحاج محمود العربى رجل الأعمال الشهير بمشاركة عدد كبير بينهم الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر سابقا والآلاف من أهالى قرية أبو رقبة التابعة لمركز أشكون بمحافظة المنوفية، والألاف من أهالى محافظة المنوفية  .

وخيمت حالة من الحزن الشديد على اهالى القرية لوفاة رجل الأعمال ابن قريتهم الذى يعرفونه جيدا لمناقبه وافعال الخير التى اشتهر بها، وترك أثرها فى كل شبر على ارض القرية وامتد خارجها فى ارجاء المنوفية وعلى مستوى الجمهورية بصفة عامة.

كان رجل الأعمال محمود العربي، صاحب مجموعة العربى وشهبندر صناع مصر، قد تقلد منصب رئيس اتحاد الغرف التجارية لمدة 12 عامًا، وكان له دور مؤثر ومحورى فى تطوير أداء اتحاد الغرف التجارية المصري، كما ساهم فى تطوير وتوطين الصناعة الوطنية.

وولد العربى عام 1932م فى أسرة ريفية فقيرة بقرية أبو رقبة بمركز "أشمون" فى محافظة المنوفية، توفى والده وهو فى سن صغير، انتقل بعدها إلى القاهرة، ليعمل بائعًا فى محل صغير لبيع الأدوات المكتبية ليواصل رحلة كفاح بعدها ويؤسس واحدة من أكبر الكيانات العاملة فى ملف الصناعة والتجارة بمصر.

ولد عام 1932 وتوفى عن عمر يناهز 89 عامل وأسس الحاج محمود العربى رجل الأعمال المصري، وعضو البرلمان السابق ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العربى عام 1964 لتصبح واحدة من أكبر دور الصناعة المصرية والمالكة لتوكيلات عدة منها "شارب وتوشيبا وسيكو، وغيرها"، كما أطلق إنتاج أول مجموعة صناعات منزلية وإلكترونية وطنية متطورة كما ساهم فى خلق حوالى 40 ألف فرصة عمل، كما ساهم فى العديد من الأعمال الخيرية الكبرى فى كافة أنحاء الجمهورية.

FB_IMG_1631279797723
طلاب مكتب العربى لتحفيظ القرآن الكريم يودعون العربى بالقرآن والدعاء

 

FB_IMG_1631279789651
طلاب مكتب العربى لتحفيظ القرآن الكريم يودعون رجل الاعمال بالقرآن والدعاء

 

FB_IMG_1631279792280
طلاب مكتب العربى لتحفيظ القرآن الكريم 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة