باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل. بريطانيا: 70 حادثا عنصريا من اليمين المتطرف ضد طالبي اللجوء‎‎..السعودية المنحنى الوبائي الخاص بكورونا يشهد انخفاضا.. الداخلية الليبية تنفى هجوم مسلح على سرت

الإثنين، 09 أغسطس 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل. بريطانيا: 70 حادثا عنصريا من اليمين المتطرف ضد طالبي اللجوء‎‎..السعودية المنحنى الوبائي الخاص بكورونا يشهد انخفاضا.. الداخلية الليبية تنفى هجوم مسلح على سرت أهم الأخبار العربية والدولية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها، بريطانيا: 70 حادثا عنصريا من اليمين المتطرف ضد طالبي اللجوء‎‎.. السعودية: المنحنى الوبائي الخاص بكورونا يشهد انخفاضا.. الداخلية الليبية تنفى هجوم مسلح على سرت ، وفيما يلي إطلالة سريعة لأهم الأخبار العالمية والعربية خلال الساعات الماضية:

السعودية: المنحنى الوبائي الخاص بكورونا يشهد انخفاضا ملحوظا

أكدت وزارة الصحة السعودية أن المنحنى الوبائي الخاص بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في المملكة يشهد انخفاضا ملحوظا في تسجيل حالات الإصابة، لافتة إلى أن اللقاحات لها دور كبير في ذلك.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي - في مؤتمر صحفي أوردته وكالة الأنباء السعودية - "إن جرعات اللقاح المعطاة في المملكة وصلت إلى مستويات مميزة.. ولم تسجل أي حالة وفاة بسبب اللقاحات"، محذرا من تصديق أي شائعات حول ذلك وموصيا باستكمال اللقاحات لمن أصيب بكورونا".

"الداخلية الليبية" تنفى هجوم مجموعة مسلحة على بوابة الثلاثين غرب سرت

نفت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، مساء  أمس الأحد، تعرُّض بوابة الثلاثين الواقعة غرب مدينة سرت لهجوم من قبل مجموعة مسلحة قامت بطرد أعضاء الشرطة المتواجدة بالبوابة والاستيلاء على مركباتهم، وذلك ردًا على ما جرى تداوله إعلاميًا وعبر مواقع التواصل الاجتماعي

السودان: 728 مليون متر مكعب إيراد النيل الأزرق عند الحدود مع أثيوبيا

أعلنت السودان أن إيراد النيل الأزرق بلغ عند الحدود السودانية الأثيوبية 728مليون متر مكعب، فيما بلغ إيراد نهرعطبرة عند بالحدود السودانية الأثيوبية 172 مليون متر مكعب وسجلت الخرطوم (16.92 م) متجاوزة منسوب الفيضان  (16.50م) ب 42 سم وأقل من أعلى منسوب سجل (17.66م) بـ 74 سم، وذلك بحسب البيان اليومي للجنة الفيضان السودانية.

 

"الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي" تتهم حكومة "أبي أحمد" بافتعال أزمة إنسانية في الإقليم

اتهمت "الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي" في إثيوبيا الحكومة الاتحادية بافتعال أزمة إنسانية في هذا الإقليم بعد تكبد القوات الحكومية هزيمة ميدانية هناك.

وشددت حكومة تيجراي  في بيان  لوزير الإعلام الإثيوبي السابق غيتاشيف ريدا (وهو عضو اللجنة التنفيذية لـ"الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي")، على أن حكومة رئيس الوزراء أبي أحمد، بعد هزيمتها في الإقليم، غيرت استراتيجيتها وفرضت حصارا أسفر عن تعليق الخدمات العامة هناك، بما يشمل إمدادات الكهرباء والوقود والاتصالات والخدمات المصرفية وكل أنواع النقل.

بريطانيا: 70 حادثا عنصريا من اليمين المتطرف ضد طالبي اللجوء‎‎

سجلت وزارة الداخلية البريطانية 70 حادثا عنصريا من قبل أنصار جماعات اليمين المتطرف ضد طالبي اللجوء المقيمين في الثكنات والفنادق.

ووفقا لبيانات حصلت عليها صحيفة (الجارديان) البريطانية، فإن تلك الحالات سجلت في الفترة بين الأول من يناير 2020 وحتى 13 يوليو الماضي، وخاصة في ثكنات نابير وبينالي، والتي خضعت لتدقيق مكثف من قبل مجلس النواب بعد الكشف عن ظروفهم غير المقبولة، بالإضافة إلى تفشي وباء كورونا على نطاق واسع في ثكنة نابير.

اكتشاف بؤرة لفيروس كورونا على متن سفينة سياحية بميناء مرسيليا

قال مصدر طبي بالمستشفى الأوروبي في مرسيليا، ، إنه تم اكتشاف بؤرة لتفشي فيروس كورونا المستجد على متن الباخرة السياحية "كوستا سميرالدا" الإيطالية.

وبحسب محطة (فرانس إنفو)، تم عزل نحو 20 شخصا بين مصاب ومخالط على متن الباخرة، التي وصلت في وقت سابق اليوم إلى ميناء مارسيليا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة