إقبال كبير على الشواطئ بالإسكندرية.. نسبة الإشغال 100% رغم ارتفاع درجات الحرارة.. رصد مخالفات لفرض إكراميات ومضاعفة أسعار الدخول.. وتحذيرات بفسخ التعاقد مع المستأجر.. ومطالبات بزيادة ملاعب الراكيت.. فيديو وصور

السبت، 07 أغسطس 2021 04:00 م
إقبال كبير على الشواطئ بالإسكندرية.. نسبة الإشغال 100% رغم ارتفاع درجات الحرارة.. رصد مخالفات لفرض إكراميات ومضاعفة أسعار الدخول.. وتحذيرات بفسخ التعاقد مع المستأجر.. ومطالبات بزيادة ملاعب الراكيت.. فيديو وصور إقبال كبير على الشواطئ بالإسكندرية
الإسكندرية- جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" فيديو لايف، حول الإقبال على شواطئ الإسكندرية، حيث استقبلت شواطئ الإسكندرية المصطافين فى ظل ارتفاع درجات الحرارة، خاصة شاطئ المندرة المجانى حيث وصلت نسبة إشغال الشاطئ إلى 10%.

وأكد العقيد طارق جاهين، رئيس شواطئ قطاع المنتزه ومدير شاطئ المندرة المجانى، أن الشاطئ يشهد إقبالا متزايد منذ الاعلان عنه وتصل نسبة الاشغال به إلى 100%، موضحا أن الشاطئ مجانا تماما بدون رسوم دخول أو تذاكر يتم توزيع كمامات وأكياس للقمامة على الرواد، مع نوافر منظومة إنقاذ تصل إلى 7 غطاسين منتشرين بطول الشاطئ لتوجيه المصطافين إلى المناطق الأمنة للسباحة.

من جانبه أكد اللواء جمال رشاد، أنه تم وضع خطة لتكثيف تواجد المفتشين والمراقبين على شواطئ الإسكندرية بالقطاعين الشرقى والغربي.

WhatsApp-Image-2021-08-07-at-14.07.15

ولفت إلى أن تم إصدار عدة تعليمات مشددة لمستأجرى الشواطئ، جاءت على رأسها حسن استقبال ومعاملة رواد الشواطئ والتنبيه المشدد على عدم فرض الاكراميات على الرواد سواء من عمال الشماسى أو عمال نظافة دورات المياه، ومنع تداول الشيشة والمشروبات الكحولية على شواطئ الإسكندرية، وتسهيل مهمة مفتشى الإدارة المتواجدين بالشواطئ، والتأكيد على مجانية دورات المياه وغرف خلع الملابس.

وأعلنت معظم شواطئ الإسكندرية أن نسبة إشغالها اليوم وصلت 100%، حيث تراوحت نسب إشغال الشواطئ ما بين 75% إلى100%، حيث وحققت الشواطئ الآتية نسبة إشغال 100% مع بداية الساعات الأولى لاستقبال الرواد وهى ميامى العام، جليم العام، السرايا العام، انطونيو المجانى، ستانلى السياحى، ميرامار الاوسط، العصافرة المميز، العصافرة الخدمة.

WhatsApp-Image-2021-08-07-at-14.08.24

وجاءت نسبة إشغال شواطئ العجمى العامة 100% والمؤجرة 90%، بينما استقبل موقع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف عدد (60) حجز بعدد أفراد (371) فردا عن باكر السبت2021/8/7.

وقال اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أنه كان متوقعًا أن تكون الشواطئ كاملة العدد فى اجازة هذا الاسبوع، خاصة مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة وموجة الحر التى تواجهها المحافظات الأمر الذى أدى إلى هروب المواطنين إلى الشواطئ بالإضافة إلى زيادة رحلات اليوم الواحد خاصة يوم الجمعة والذى يمثل التحدى الحقيقى لقدرة الإدارة المركزية للسياحة والمصايف للسيطرة على الشواطئ.

WhatsApp-Image-2021-08-07-at-14.08.26

وقام اللواء جمال رشاد على شواطئ القطاع الشرقى للإسكندرية كان ذلك بالتوازى مع جولة أخرى على شواطئ القطاع الغربى (العجمي) بقيادة العميد محمد علاء مساعد المراقب العام ومجموعة من السادة مراقبى الشواطئ، حيث قام بجولة القطاع الشرقى وتم المرور على شاطئ طاحونة المندرة السياحى وأمر اللواء جمال رشاد بزيادة عدد دورات المياه المجهزة مسبقًا بالشاطئ لتتناسب مع حجم رواد الشاطئ وكذلك زيادة عدد حاويات القمامة بالشاطئ، المرور على شاطئ وانلى المميز حيث تم المرور على رواد الشاطئ وسؤالهم عما إذا تم فرض إكراميات عليهم من عدمه وكذلك تم توزيع فلاير (أعرف حقك) على رواد الشاطئ والذى يتضمن أسعار دخول الشواطئ وأرقام الشكاوي.

وكذلك المرور على شاطئ الإسكندر وتم رصد مخالفة بيع تذاكر الدخول بأزيد من قيمتها علما بأن الشاطئ من نوع شواطئ الخدمة وسعر تذكرة الدخول 10 جنيهات بينما كان مسئولى الشاطئ يبيعونها بسعر 20 جنيها للمواطنين.. وتم فرض غرامة على مستأجر الشاطئ وتحذيره بفسخ التعاقد.

WhatsApp-Image-2021-08-07-at-14.08.29

ثم المرور على شاطئ فريسكا المميز وسؤال الرواد عما إذا كانوا تعرضوا لفرض أى إكراميات أو إتاوات وكانت الإجابة بالنفى وتم توزيع فلاير (أعرف حقك) المرور على شاطئ ميرامار الشرقى المميز حيث تم رصد عدة شكاوى من فرض إكراميات على بعض رواد الشاطئ وتم رد المبالغ المحصلة دون وجه حق وطرد العمال المخالفين من الشاطئ وإنذار المستأجر، المرور على شاطئ جليم العام حيث تلاحظ إنخفاض مستوى النظافة وتم خصم يوم من راتب عمال النظافة بالشاطئ لعدم قيامهم بمهام عملهم.، المرور على شاطئ ابى العباس حيث تم التأكيد على المستأجر بالالتزام بأسعار الدخول وعدم فرض أى إكراميات على الرواد وإلا سيتعرض للغرامة الفورية.. كذلك تم التنبيه على حسن استقبال ومعاملة الرواد وتم توزيع فلاير (أعرف حقك)، المرور على شاطئ الأنفوشى والتأكيد على مجانية دورات المياه ونظافتها وعدم فرض إكراميات على المواطنين وتوزيع فلاير (أعرف حقك) على رواد الشاطئ وأمر اللواء جمال رشاد بإنشاء عدد 2 مشاية لكبار السن وذوى الهمم بالشاطئ مع زيادة عدد حاويات القمامة بطول الشاطئ.

WhatsApp-Image-2021-08-07-at-14.08.30

وأيضا المرور على شاطئ باب البحر وتلاحظ وجود مجموعة كبيرة من الرجال والنساء من مختلف الأعمار من هواة رياضة الراكيت بالشاطئ والذين طالبوا بإنشاء ملعب رسمى للراكيت بمنطقة شواطئ الأنفوشى ووعد رئيس الإدارة بتقديم كل الدعم للرياضات الشاطئية التى تجد دائمًا تشجيعًا كبيرًا من اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

والمرور على شاطئ رأس التين الشرقى المميز والتأكد من وجود عامل الإنقاذ والتأكد من نظافة الشاطئ وتم التنبيه على توزيع حاويات قمامة بطول الشاطئ والتأكد من نظافة دورة المياه ومجانيتها والتأكيد على عمل مشاية لكبار السن وذوى الهمم. وأمر اللواء جمال بزيادة عدد الأدشاش الهوائية التى تخدم رواد الشاطئ والمرور على شاطئ رأس التين الغربى والتأكد من الالتزام بأسعار التذاكر والبوابات والالتزام بعدم دفع الإكراميات وإنذار بفسخ التعاقد لمستأجر الشاطئ بسبب عدم توصيل المياه لدورة المياه والأدشاش.

WhatsApp-Image-2021-08-07-at-14.08.31

وخلال جولة القطاع الغربى، تم المرور على شواطئ القطاع الغربى (العجمى البيطاش)، حيث تم المرور على شاطئ البيطاش المميز وتم متابعة الالتزام بالأسعار وتوزيع فلاير (أعرف حقك) والذى يتضمن أسعار التذاكر وأرقام الشكاوى وتلاحظ الالتزام بالأسعار المعلنة، المرور على شاطئ بليس ١ المميز وتلاحظ وجود مخالفة بيع تذاكر الدخول بأسعار أزيد من قيمتها وتم رد المبالغ المحصلة دون وجه حق للرواد، المرور على شاطئ نيرفانا الخدمة لمن يطلبها وتم توزيع فلاير (أعرف حقك) الذى يتضمن أسعار التذاكر وأرقام الشكاوى على رواد الشاطئ وتلاحظ الالتزام بالأسعار المعلنة ونظافة الشاطئ ودورة المياه.

 

وكذلك المرور على شاطئ بليس 2 المميز وتلاحظ الالتزام بالأسعار المعلنة ونظافة الشاطئ ودورة المياه وتم توزيع فلاير (أعرف حقك) الذى يتضمن أسعار التذاكر وأرقام الشكاوى، وتم ضبط شيشة وعدد 2 بوتاجاز وتم مصادرتهم وطرد الشباب لعدم التزامهم بآداب وتعليمات الشاطئ، المرور على شاطئ شهر العسل العام وتلاحظ الالتزام بالأسعار المعلنة، ونظافة الشاطئ ودورة المياه وتم توزيع فلاير (أعرف حقك والذى يتضمن أسعار التذاكر وأرقام الشكاوى.

وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف استعدادها الكامل لتلقى شكاوى المواطنين واستفساراتهم.

 

ويوجد بالإسكندرية نحو 66 شاطئا تمتد من شرق الإسكندرية إلى غربها، وتتفاوت أسعار دخول الشواطئ بالإسكندرية، حيث أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن هناك تخصيص شاطئ مجانى، حيث تم تطبيق تلك التجربة على شاطئ أنطونيو بمنطقة المندرة، على مساحة 230 مترا طوليا، ويتم إدارته بمعرفة حى المنتزه تحت إشراف الإدارة المركزية، وهو شاطئ مجانى بدون تحصل أى رسوم ويحصل المواطن على معدات الشاطئ مع استخدام دورات المياه طوال اليوم مجانا.

 

أما عن الشواطئ العامة وعددها 7 شواطئ وهى: "ميامى، السرايا، جليم، سيد درويش، المكس، شهر العسل، الهانوفيل"، ويكون سعر الفرد بها 5 جنيهات شاملة كافة الخـدمات من معدات الشاطئ واستخدام دورات المياه، وفى حالة طلب أدوات إضافية تكون بالأسعار: 3 جنيهات شمسية، 2 جنيه ترابيزة، 1 جنيه للكرسى الواحد.

والشواطئ الخدمة لمن يطلبها بسعر 10 جنيهات للفرد وعددها 23 شاطئا، الشواطئ المميزة بـ15 جنيها للفرد وعددها 22 شاطئا والشواطئ السياحية بـ25 جنيها للفرد وعددها 6 شواطئ.

 

ويتم التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة ووضع الشماسى على مسافات متباعدة، مشيرا إلى حصول الوافدين على خدمات جيدة والالتزام بالأسعار المحددة دون إكراميات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة