انتهاء مدة رئيسى الرقابة المالية والبورصة.. محمد عمران يصدر آخر قرار بإعداد سجل لممارسة نشاط الكفالة وتكريمه من العاملين بالهيئة.. ومحمد فريد يقر إنشاء قاعدة بيانات للشركات المؤهلة للطرح

الجمعة، 06 أغسطس 2021 05:00 م
انتهاء مدة رئيسى الرقابة المالية والبورصة.. محمد عمران يصدر آخر قرار بإعداد سجل لممارسة نشاط الكفالة وتكريمه من العاملين بالهيئة.. ومحمد فريد يقر إنشاء قاعدة بيانات للشركات المؤهلة للطرح البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت اليوم الجمعة، مدة رئاسة الدكتور محمد عمران للهيئة العامة للرقابة المالية، والدكتور محمد فريد صالح للبورصة المصرية، وسط ترقب صدور تجديد أو تعيين آخرين في هذه المناصب، فيما شهدت اللحظات الأخيرة اتخاذهما قرارات هامة وعقد لقاءات مع نوابهم ومساعديهم لتسليم مهام الإدارة، وتوديع العاملين بالهيئة والبورصة.

محمد عمران

بدأ الدكتور محمد عمران من الأسبوع الجاري إجراءات تسليم مهامه إلى نوابه، وإصدار خطابًا للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا للعودة للعمل أستاذًا بالأكاديمية، كما عقد آخر اجتماع مع مجلس الإدارة، وتم الاتفاق على  مقترح تشريعي لتعديل بعض أحكام قانون تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي بإنشاء سجل لدى الهيئة لقيد من يرغب في مزاولة نشاط الكفالة بأجر بحيث لا يجوز لأي شخص أن يكفل أحد عملاء نشاط التمويل الاستهلاكي إذا كانت هذه الكفالة بأجر إلا إذا كان مقيدًا بالسجل الذي تعده الهيئة لهذا الغرض وفقاً للشروط والضوابط والإجراءات التي يصدر بها قرار من مجلس إدارة الهيئة.

الدكتور محمد عمران رئيس الرقابة المالية مع العاملين بالهيئة
الدكتور محمد عمران رئيس الرقابة المالية مع العاملين بالهيئة

 

 
كما تم الموافقة على مشروع قانون لتنظم الوساطة في منح أو تحصيل التمويل للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر من خلال استحداث إنشاء سجل لدى الهيئة يقيد به راغبي مزاولة نشاط الوساطة في منح أو تحصيل التمويل بحيث لا يجوز لأي شخص مزاولة هذا النشاط إلا بعد القيد في هذا السجل واستيفاء القواعد والشروط والإجراءات التي ستحددها الهيئة في هذا الشأن وذلك لحماية كافة الأطراف المتعاملة سواء الجهات الممولة أو المتعاملين مع تلك الجهات.
 
تكريم الدكتور محمد عمران
تكريم الدكتور محمد عمران
 
وبعد ذلك التقى الدكتور محمد عمران مع جميع العاملين بالهيئة، وودعهم بعد انتهاء فترة رئاسته للهيئة، وقدم نائبيه المستشار رضا عبد المعطي والدكتور إسلام عزام شهادات تكريم للدكتور عمران، كما قام فريق عمل مركز المديرين المصري التابع للهيئة بتقديم درع تكريم ممثلاً عن فريق العمل تقديراً لمساندته فريق العمل طوال فترة رئاسته للهيئة.
 
الدكتور محمد عمران يلتقط صور مع العاملين بهيئة الرقابة المالية
الدكتور محمد عمران يلتقط صور مع العاملين بهيئة الرقابة المالية

احتفالية وادع الدكتور محمد عمران
احتفالية وادع الدكتور محمد عمران

محمد فريد

أما بالنسبة للدكتور محمد فريد صالح رئيس البورصة، فقد كان الأسبوع الأخير له حافلًا بالأحداث أبرزها عقد إجراءات بروتوكول تسليم مجلس الإدارة الجديدة بعد إعادة انتخابه والذي قام بتكريمه عن جهوده خلال فترة رئاسة البورصة المصرية.

تكريم الدكتور محمد فريد
تكريم الدكتور محمد فريد

 

 
كما عقد الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، اجتماعات مع أعضاء لجان العمل التنفيذية المشتركة الثلاثة بين البورصة وبنوك الأهلي ومصر والقاهرة، تفعيلاً لمذكرات التفاهم التي تم توقيعها مع البنوك الثلاثة لتعزيز التعاون والتنسيق وتحفيز محافظ الشركات التابعة للبنوك على القيد والطرح في سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك استكمالاً لجهود إدارة البورصة الرامية لرفع كفاءة وتنافسية السوق.
 
اجتماع مجلس إدارة البورصة المصرية الجديد
اجتماع مجلس إدارة البورصة المصرية الجديد
 
تختص لجان العمل المشتركة بالتنسيق بين الطرفين لجذب شريحة من الشركات التابعة للبنوك الثلاثة للقيد والطرح في سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال بناء قاعدة بيانات تضم كافة الشركات التابعة والمؤهلة للقيد لتعريفهم بخطوات وإجراءات ومتطلبات القيد وتحفيزهم على القيد والطرح، مع تقديم الدعم والعون الفني المطلوب للشركات الواعدة والمؤهلة للتوافق مع متطلبات القيد.
 
بروتوكول تسليم مجلس إدارة البورصة الجديد
بروتوكول تسليم مجلس إدارة البورصة الجديد
 
 تأتي هذه الخطوة بعد أن وقع الدكتور محمد فريد رئيس البورصة بروتوكول تعاون مع بنوك الاهلي ومصر والقاهرة على هامش افتتاح رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي و5 وزراء جلسة تداول البورصة المصرية وتدشينهم لخطة الهيكلة الشاملة لسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تستهدف إدارة البورصة المصرية تفعيلها لتمكين الشركات من تطوير قدراتها والتوسع والانطلاق وكذا تعزيز السيولة والتداول.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة