محافظ الوادى الجديد يتفقد مشروعات تشغيل مساجد المحافظة بالطاقة الشمسية

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 08:41 م
محافظ الوادى الجديد يتفقد مشروعات تشغيل مساجد المحافظة بالطاقة الشمسية تشغيل مساجد الوادى الجديد بالطاقة الشمسية
الوادى الجديد-ماهر البهنساوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وحدة الطاقة الشمسية بمسجد الزهور بمدينة موط بالداخلة وذلك في إطار خطة تشغيل المساجد بالطاقة الشمسية والتي يتم تنفيذها ب ٣٥ مسجد كمرحلة أولى على مستوى المحافظة. ووجه المحافظ بسرعة إنهاء إجراءات الربط مع الشبكة الموحدة للإستفادة من الطاقه المنتجة، وترشيد إستهلاك الطاقة بالمساجد. َ

كان محافظ الوادي الجديد اعلن عن الانتهاء من تركيب خلايا وحدة الطاقة الشمسية بمجمع التواب الرحيم بالداخلة، ذلك في إطار خطة المحافظة للتوسع في مشروع إحلال الطاقة الشمسية بالمساجد والمنشآت العامة والمصالح الحكومية لترشيد إستهلاك الطاقة.

وكانت المحافظة أعلنت عن البدء في تنفيذ مشروع تشغيل 35 مسجدا و17 مدرسة بنظام الطاقة الشمسية، مؤكدا على أن الطاقة الشمسية تمثل أحد مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة التي يمكن الاعتماد عليها بما يوفر تكلفة فواتير الكهرباء الشهرية على إدارات المساجد والمدارس بجانب توفير دخل من عوائد تصدير الفائض إلى الشبكة الموحدة للكهرباء.

ووجه الزملوط، بسرعة إنهاء المشروع وتركيب وحدات الطاقة الشمسية في أقرب وقت ممكن في ظل حرص المحافظة على ترشيد استهلاك الطاقة تمهيدا لتعميم المشروع على جميع المدارس والمساجد الفترة المقبلة، وكانت مدرسة الخارجة الثانوية بنين هي المدرسة الأولى على مستوى المحافظة التى يجرى تشغيلها بنظام الطاقة الشمسية بالكامل حيث جرى استخدام الطاقة الكهربية في تشغيل كافة الأجهزة وإضاءة المعامل والفصول والإضاءة الليلية بالمدرسة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة