أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير القوى العاملة يسلم عقود عمل لذوى القدرات الخاصة ضمن مبادرة " مصر بكم أجمل" بالغردقة

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 12:48 م
وزير القوى العاملة يسلم عقود عمل لذوى القدرات الخاصة ضمن مبادرة " مصر بكم أجمل" بالغردقة وزير القوى العاملة يسلم عقود عمل لذوي الاحتياجات الخاصة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلم محمد سعفان، وزير القوي العاملة، اليوم، الثلاثاء، عقود عمل لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن مبادرة " مصر بكرة أجمل"، التابعة لمبادرة حياة كريمة، بحضور قيادات مديرية القوي العاملة بالبحر الأحمر، وقيادات الوزارة والمسئولين عن المبادرة، ومسئولي جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

بدأ حفل تسليم عقود عمل لذوي الاحتياجات الخاصة بالسلام الوطني وكذلك سماع أيات من القران الحكيم، وقدمت ادارة الفندق المستضيف لحفل تسليم عقود العمل لذوي القدرات الخاصة عرض للسلامة المهنية ومحاكاة الطوارئ للخروج من قاعة الحفل والتي قدمها مشرف السلامة المهنية بالفندق.

من جانبه تقدم وزير القوي العاملة محمد سعفان، بالشكر لجميع القائمين على مبادرة مصر بكرة أجمل، وعلي راسهم النائبة ايلاريا سمير حارس، عضوٍ مجلس النواب، لتبنيها المبادرة في محافطة البحر الأحمر.

كما أكد وزير القوي العاملة، أن من بين المتقدمين لمبادرة مصر بكرة أجمل، 17 شخص لريادة الأموال وفتح مشروعات ضمن المبادرة ضمن جهاز المشروعات الصغيرة، وطالب الوزير أن يستمع للمتقدمين في لريادة الاموال بالخطوات التي قاموا بها في مشروعاتهم .

كما استمع الوزير لسيدة تطالب بايجاد عمل لها أو كشك لتستطيع أن تصرف علي نجلها الصغير الذي يعاني من مرض في الكبد، وأكد لها أن سيتم أخذ جميع بياناتها ومساعدتها طبقا لمبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس، كذلك وجه مسئولي جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالغردقة بانهاء مشروعات ذوي الاحتياجات الخاصة .

وطالب الوزير، المسئولين بتجهيز بيان حالة لكل ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك لعرضها علي الجهات المختصة، مؤكدا علي أن القوي العاملة أصبحت أمينة علي مشكلات ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بالتنسيق والعمل مع الجهات المختصة لانهاء معاناتهم وتوفير الحياة الكريمة لهم كما أكد الرئيس .

وسلم وزير القوي العاملة، عقب الانتهاء من سماع المتقدمين لريادة الاعمال والحصول على مشروعات صغيرة من جهاز المشروعات الصغيرة بالبحر الأحمر، سلم 73 عقد عمل لذوي الاحتياجات الخاصة داخل الفنادق والمنتجعات المختلفة بالغردقة ضمن مبادرة مصر بكرة اجمل.

كما كرم الوزير القائمين علي مبادرة مصر بكرة أجمل، بالبحر الاحمر علي رأسهم سعيد عبد الراضي، مدير عام القوي العاملة بالبحر الاحمر .

من جانبه قال سعيد عبد الراضى، وكيل وزارة القوى العاملة بالبحر الأحمر، أن مبادرة مصر بكرة أجمل انطلقت 24 اغسطس حتي 26 من نفس الشهر، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بالاهتمام بذوي القدرات الخاصة.

وأضاف سعيد، خلال كلمته، أن 90 مواطن من ذوى الاحتياجات الخاصة تم توزيعهم على سوق العمل، بينهم 73 مواطن تقدموا بطلبات للحصول علي فرص عمل و17 مواطن للحصول علي طلبات مشروعات ضمن جهاز المشروعات، وأن المديرية عينت 267 مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة بالفنادق السياحية وأنه تم توفير فرص عمل بداخل كافة المنشآت السياحية بمختلف مدن البحر الأحمر من الغردقة وسفاجا والقصير ومرسى علم، حيث تم تدريبهم ومن ثم توقيع عقود العمل معهم، وحضر المبادرة مديري شئون العاملين بالفنادق المختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة