أكرم القصاص: مشاركة الرئيس السيسي فى مؤتمر بغداد للشراكة تؤكد دعم مصر للعراق

السبت، 28 أغسطس 2021 10:00 ص
أكرم القصاص: مشاركة الرئيس السيسي فى مؤتمر بغداد للشراكة تؤكد دعم مصر للعراق الكاتب الصحفى أكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى في مؤتمر بغداد للشراكة والتعاون اليوم، بالإضافة إلى الزيارة السابقة إلى العاصمة بغداد، تهدف إلى تقوية موقف العراق واستعادته لقوته الإقليمية والدولية بعد سنوات شهدت تراجع بغداد بسبب التراكمات، موضحا أن الدولة العراقية استطاعت العودة بقوة بعد التخلص من تنظيم داعش الإرهابى.

وأضاف أكرم القصاص خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، أن زيارة الرئيس السيسى الحالية والسابقة للعراق لها أثر سياسى واقتصادى لدعم موقف العراق، فضلا عن دورها في تحقيق التقارب العربى نحو مزيدا من التنسيق والتعاون في العديد من الملفات، مشيرا إلى أن الدول العربية تواجه مشكلاتها والدولة المصرية تدعم العراق بشكل كبير.

وأوضح الكاتب الصحفى أكرم القصاص، أن العراق لديه ثروات ويحتاج إلى استقرار سياسى وإصلاح اقتصادى بشكل يجعله قادر على الاستفادة من هذه الثروات، مشددا على أن العلاقات المصرية العراقية قوية وممتدة وهناك تعاون اقتصادى كبير بين البلدين، متابعا: "هناك تقارب كبير بين المصريين والعراقيين.. وهناك تبادل تجارى.. والرئيس السيسى يدعم العراق بشكل واضح، ويأتي ذلك واضحا من خلال الزيارة الثانية والمشاركة في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة".

وتابع رئيس تحرير اليوم السابع: "هناك تعاون وتنسيق مستمر بين مصر والأردن والعراق وشهدنا العديد من اللقاءات بين قيادات الدول الثلاث.. والعراق في حاجة إلى إعادة بناء كاملة.. ويحتاج المزيد من التعاون والدعم من الدول العربية.. والتعاون الثلاثى له مهام سياسية لبحث الاستقرار وحل الخلافات والقضايا العالقة لتحقيق الاستقرار الإقليمى". 

وكان قد وصل منذ قليل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العراق للمشاركة في مؤتمر "بغداد للتعاون والشراكة".

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مشاركة  الرئيس في المؤتمر تأتي في إطار حرص مصر على دعم عودة العراق الشقيق لدوره الفاعل والمتوازن على المستوى الإقليمي، ولضمان أمنه واستقراره، حيث يسعى المؤتمر إلى مناقشة السبل الكفيلة لتعزيز مسار الحوار البناء بهدف إقامة شراكة وتعاون وتكامل اقتصادي بين العراق ودول الجوار والدول الصديقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة