أكرم القصاص - علا الشافعي

طفل أمريكى عمره 7 سنوات يكشف شغفه بالفراعنة في محاضرة لـ زاهى حواس

الجمعة، 27 أغسطس 2021 04:25 م
طفل أمريكى عمره 7 سنوات يكشف شغفه بالفراعنة في محاضرة لـ زاهى حواس زاهى حواس
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقى مساء أمس الدكتور زاهي حواس عالم الآثار، محاضرة بمدينة بولينج جرين بولاية كنتاكي بالولايات المتحدة الامريكية، تناول فيها الاكتشافات الأثرية الأخيرة في مصر ومشاريع الترميم والتطوير التي تقوم بها وزارة السياحة والآثار.
 
جاءت هذه المحاضرة خلال، الجولة الحالية للدكتور زاهي حواس بالولايات المتحدة الأمريكية للترويج للسياحة المصرية.
 
زاهى حواس
 
وخلال المحاضرة سلط الدكتور حواس مزيدًا من الضوء على المدينة الذهبية المفقودة التي اكتشفها مدينة الأقصر والتي يعود تاريخها إلي عهد الملك امنحتب الثالث واستمر استخدامها من قبل الملك توت عنخ آمون أي منذ 3000 عام، كما استعرض كذلك الحفائر التي تتم داخل مقبرة الملك رمسيس الثاني وحفائر منطقة سقارة والكشف عن اول معبد لملكة مصرية هي الملكة نيت زوجة الملك تتي أول ملوك الأسرة السادسة.
 
وقال حواس إن هذه المحاضرة كانت بمثابة مهرجان ثقافي سياحي لمصر حيث شهدت حضور ما يقرب من 1500 شخص، وذلك للمرة الأولي التي يتم فيها جمع هذا الحشد الهائل في أمريكا في مكان واحد منذ أزمة جائحة كورونا، مشيرا الى ان المحاضرة كانت بمثابة دعاية كبيرة لزيارة مصر وتشجيع السائحين عامة والأمريكيين خاصة لزيارة مصر خاصة في ظل التأكيد خلال المحاضرة على الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية في كافة المقاصد السياحية والمواقع الأثرية في مصر.
 
زاهى حواس
 
وأوضح أنه كان من بين الحضور طفل يدعي جاكسون لم يتعدي عمره 7 سنوات قام بطرح بعض الأسئلة حول المحاضرة تحديدا وبعض الأسئلة حول الآثار عامة حيث أعرب عن حبه الشديد وولعه بالحضارة المصرية القديمة وأمنيته لزيارة مصر، ووعد د. حواس بالتواصل مع د. خالد العناني وزير السياحة والآثار لتوجيه دعوة له لزيارة مصر في أقرب وقت ممكن.
 
وعقب انتهاء المحاضرة قام الحضور بطرح أسئلتهم والتي استمرت الي ما يقرب من نصف ساعة، كما تم توقيع خمسة كتب من تأليف عالم الآثار المصري لمدة ما يقرب من ساعة ونصف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة