بوليتيكو: الخدمة السرية حذرت شرطة الكابيتول من شغب قبل يوم من أحداث 6 يناير

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 02:11 م
بوليتيكو: الخدمة السرية حذرت شرطة الكابيتول من شغب قبل يوم من أحداث 6 يناير دونالد ترامب وأعمال الشغب فى الكابيتول
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وثائق جديدة أطلعت عليها صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية إن الخدمة السرية حذرت شرطة الكابيتول الأمريكية قبل يوم واحد فقط من أحداث الشغب التي وقعت في 6 يناير ، من أن ضباطها قد يواجهون العنف على أيدي مؤيدي الرئيس السابق دونالد ترامب.

واعتبرت الصحيفة أن رسائل البريد الإلكتروني للخدمة السرية تلقي الضوء على الثغرات الاستخبارية من قبل شرطة الكابيتول والتي أبرزها سابقًا كل من المفتش العام للوزارة وتقرير من الحزبين من قبل لجان مجلس الشيوخ. منذ ذلك الحين ، تعهدت وكالة إنفاذ القانون في الكونجرس بالإصلاح وقالت إنها أجرت تغييرات لضمان المشاركة الفعالة للمعلومات الاستخباراتية.

 

وجادلت شرطة الكابيتول بأنه في حين تم تداول العديد من التهديدات مثل تلك الموضحة في تحذيرات الخدمة السرية في الأيام التي سبقت الهجوم ، لم تشير أي معلومات استخبارية إلى هجوم واسع النطاق على المستوى الذي شوهد في 6 يناير.

 

ولم ترد الوزارة على طلب للتعليق من "بوليتيكو". ولم يتضح عدد المسئولين في قسم شرطة الكابيتول الذين أطلعوا على التحذير.

 

وحصلت مجموعة "مواطنون من أجل المسئولية والأخلاق" الحكومية ذات الميول الليبرالية على الوثائق من خلال طلب قانون حرية المعلومات وشاركتها مع صحيفة "بوليتيكو".

 

قال جوردان ليبويتز ، المتحدث باسم المنظمة: "في السادس من يناير ، تعرضت ديمقراطيتنا للهجوم ، لكننا ما زلنا نعرف القليل عن كيفية حدوثها وما تم فعله لحماية الحكومة". "تعطي رسائل البريد الإلكتروني هذه نظرة إضافية على المعلومات التي كانت لدى الخدمة السرية في الفترة التي سبقت أعمال الشغب وتظهر مدى أهمية إجراء تحقيق شامل في الكونجرس لكشف الحقيقة".

 

قبل يوم واحد فقط من الهجوم ، أرسل جهاز الخدمة السرية تحذيرًا إلى شرطة الكابيتول بشأن احتمال وقوع أعمال عنف. في نفس اليوم ، تم توزيع رسالة بريد إلكتروني منفصلة داخل الخدمة السرية توضح بالتفصيل المزيد من التهديدات للضباط في العاصمة واشنطن في 6 يناير.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة