هاريس تتعهد بالتزام واشنطن بأمن المنطقة بعد سيطرة "طالبان" على أفغانستان

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 10:54 ص
هاريس تتعهد بالتزام واشنطن بأمن المنطقة بعد سيطرة "طالبان" على أفغانستان كامالا هاريس
سنغافورة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعهدت نائبة الرئيس الأمريكى كامالا هاريس، اليوم الثلاثاء، بالتزام الولايات المتحدة الدائم بأمن المنطقة ودول آسيا ، وخاصة بعد سيطرة حركة "طالبان" على أفغانستان .

وقالت هاريس ، في تصريحات خلال زيارتها إلى سنغافورة أوردتها قناة "الحرة " الأمريكية ، إن سبب وجودها في سنغافورة أن الولايات المتحدة قوة عالمية ، مؤكدة أن بلادها تأخذ هذا الدور على محمل الجد.

وأضافت أن الادارة الأمريكية تركز حاليا على إجلاء رعاياها الأمريكيين والأفغان الذين عملوا معها .

واتهمت هاريس، الصين بمواصلة سياستها العدوانية والترهيب في بحر الصين الجنوبي، متعهدة بأن تسعى الولايات المتحدة لجعلها منطقة حرة ومفتوحة.

وكانت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، قالت خلال زيارتها لسنغافورة إن واشنطن تركز على جهود الإجلاء الجارية في أفغانستان، وإنه سيكون هناك متسع من الوقت لتحليل ملابسات انسحاب القوات.

وحسب موقع روسيا اليوم، أضافت هاريس خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء سنغافورة "سيكون هناك متسع من الوقت لتحليل ما حدث، وما وقع في سياق الانسحاب من أفغانستان".

وأضافت "لكننا في الوقت الحالي نركز فقط على إجلاء المواطنين الأمريكيين والأفغان الذين عملوا معنا، والأفغان المعرضين للخطر، ومنهم نساء وأطفال هذا هو ما ينصب عليه تركيزنا حاليا".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة