باولو كويلو.. عيد ميلاد صاحب "الخيميائى" الـ 74

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 02:00 ص
باولو كويلو.. عيد ميلاد صاحب "الخيميائى" الـ 74 باولو كويلو
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل اليوم الروائى البرازيلى الشهير باولو كويلو، بعيد ميلاده الـ74، إذ ولد فى 24 أغسطس عام 1947، وهو قاص ومؤلف روائي برازيلي، له العديد من الروايات المشهورة حول العالم، وأهمها رواية الخيميائي التي ترجمت إلى أكثر من 80 لغة، وفاقت مبيعاتها 150 مليون نسخة.
 
وُلد المؤلف الروائي البرازيلي باولو كويللو في مدينة ري ودي جانيرو. كانت فترة طفولته ومراهقته مليئة بالمصاعب، إذ لم يلق تشجيعًا من أهله لتحقيق حلمه في أن يغدو كاتبًا. وقد عانى بعدها من تعاطي المخدرات والكحول، ولكنه تمكن من تجاوز هذه الأمور.
 
بيع من هذا الكتاب- تبعًا لكويللو نفسه- أكثر من 35 مليون نسخة، وهو حاليًا أكثر الكتب الحاصلة على ترجمات مختلفة لأي كاتبٍ على قيد الحياة. نشر كويللو في عام 1990 رواية عن رحلة فتاة جميلة صغيرة للحصول على المعرفة، وكان اسم الرواية "Brida". تناولت القصة رحلة الفتاة لتستكشف ذاتها بالإضافة إلى علاقتها مع الأشخاص الذين قابلتهم في حياتها.
 
واظب باولو كويللو على نشر كتابٍ كل سنتين منذ أن نشر رواية "The Alchemist. ويتبع طريقةً غريبة في ترتيب وقته للكتابة، لكنّها ومع غرابتها يستطيع أن يحصل من خلالها على نجاحٍ مميز. ومن أشهر الروايات التي نشرها نذكر: "By the River Piedra I sat Down and Wept" في عام 1994، ورواية "Veronika Decides to Die" في عام 1998.
 
نشر باولو كويللو 30 كتابًا بيع منها أكثر من 210 مليون نسخة في أكثر من 170 بلدًا حول العالم، وتُرجمت أعماله إلى أكثر من 81 لغة مختلفة. ويقوم كويللو بالتدوين في مدونته على شبكة الإنترنت ثلاث مرات في الأسبوع، ويمتلك ملايين المتابعين على فيسبوك وتويتر.
 
ينظر محبو الكاتب باولو كويللو إلى مؤلفاته على أنّها مُلهمة وقادرة على تغيير حياتهم. لكنّ لنقاده رأيٌ آخر تمامًا، حيث يرفضون كتاباته على اعتبارها كلامًا فارغًا، يشجع فيه كويللو على روحانية زائفة وفارغة بعيدة عن الدقة والالتزام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة