لقطات من اشتعال النيران بحديقة جوكويرى بارك بالبرازيل بعد سقوط منطاد.. فيديو

الإثنين، 23 أغسطس 2021 07:32 م
لقطات من اشتعال النيران بحديقة جوكويرى بارك بالبرازيل بعد سقوط منطاد.. فيديو لقطات من اشتعال النار فى البرازيل
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعلت النيران فى حديقة جوكويري بارك بالقرب من ساو باولو فى البرازيل بعد سقوط منطاد غير مصرح له، وعرضت شبكة سكاى نيوز لقطات من انتشار النيران بسبب الرياح القوية وحرارة الصيف الشديدة وقضت على مساحات كبيرة مزروعة بالأشجار فيما تساقط الرماد على مدينة ساو باولو على بعد حوالى 39 كيلو مترا.

واندلعت عدة حرائق فى أرض السكان الأصليين فى البرازيل، خاصة فى المناطق المحيطة بقرية تيكوا إيتاكوبى، وهى أرض أصلية فى جاراجوا وتقع فى شمال ساو باولو، وتحاول فرق الإنقاذ البرازيلية السيطرة على الوضع، وطالب العديد من السكان بإجراء تحقيقات عن سبب هذه الحرائق، وفقا لقناة "تيلى سور" الفنزويلية.

النيران تلتهم الحديقة
النيران تلتهم الحديقة

 

لقطات من اشتعال النار فى البرازيل
لقطات من اشتعال النار فى البرازيل

 

وأفادت لجنة حقوق الإنسان التابعة لنقابة المحامين البرازيليين أنه منذ فترة ما بعد الظهر، كان أعضاء اللواء في المنطقة يقاتلون ضد ألسنة اللهب، التي تشكل جزءًا مدمرًا من تراث السكان الأصليين، وقال أرنوبيو روشا محامي اللجنة "الجيران يريدون إرسال المزيد من رجال الإطفاء إلى المنطقة لاحتواء الحريق".

جانب من اشتعال النار
جانب من اشتعال النار

 

وقال روشا إنه على الرغم من قيام عناصر اللواء بإخماد الحرائق منذ الصباح ، إلا أن الجهود لم تتمكن من وضع حد للحريق بسبب الطقس الجاف.

 

واستنكرت مجتمعات جواراني اندلاع الحريق في المنطقة ، وطالبوا السلطات بتقديم الدعم لتوضيح أسباب لحرائق.

 

وأظهرت بيانات رسمية في البرازيل، أن عدد الحرائق التي تشهدها غابات الأمازون المطيرة في البلاد ارتفع بنسبة 28% مقارنة بالعام الماضي، في الوقت الذي حذر فيه خبراء البيئة من أن قفزة هذا الأسبوع قد تكون مؤشرا على تكرار الدمار الذي شهده العام الماضي في أكبر غابات مطيرة في العالم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة