فنربخشة يرفع دعوى ضد الاتحاد التركي بسبب استبعاده من دوري الأبطال 2011-2012

الإثنين، 23 أغسطس 2021 01:34 م
فنربخشة يرفع دعوى ضد الاتحاد التركي بسبب استبعاده من دوري الأبطال 2011-2012 فناربخشة
وكالة الأنباء الإسبانية/ إفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادي فنربخشة، أحد الأندية التركية، اليوم الاثنين، إقامة دعوى قضائية ضد الاتحاد التركي لكرة القدم بسبب منعه من المشاركة فى دوري أبطال أوروبا موسم 2011-2012 بسبب اتهامه بالتلاعب بنتائج مباريات، والتى تم تبرئته منها فيما بعد.

ونشر نادي فنربخشة اليوم بيانًا على موقعه الرسمي قال فيه إنه سيطلب تعويضًا من الاتحاد التركي بقيمة 250 مليون ليرة تركية (25 مليون يورو)، بسبب قرار استبعاده من المشاركة في دوري الأبطال موسم 2011-2012 رغم تتويجه بالدوري.

وتوج فريق فنربخشة بالدوري التركي ذلك الموسم بعد منافسة قوية جمعته بفريق طرابزون سبور، ولكن خصمه اتهمه فيما بعد بالتلاعب بنتائج مباريات، مما أثار فضيحة هائلة تورطت فيها عدة أندية تركية.

وألقت السلطات التركية القبض على عدد من مسؤولي نادي فنربخشة وسجنتهم احتياطيا، في حين منح الاتحاد التركي فريق طرابزون حق المشاركة في دوري الأبطال، حيث أٌقصي من دور المجموعات ذلك الموسم.

وبعد إدانات أولية، برئت السلطات التركية نادي فنربخشة من جميع التهم الموجهة إليه في عام 2015، رغم إطالة المحاكمة بواسطة الطعون القضائية المقدمة، فقد حصل على حكم البراءة لعدم كفاية الأدلة وأصبح الحكم نافذا ونهائيا في 6 نوفمبر الماضي.

وشدد نادي فنربخشة في بيانه على أن مطلبه بالحصول على تعويض قيمته 250 مليون ليرة بسبب الأضرار التي لحقت به نظرا لغيابه عن المشاركة في دوري الأبطال ليس سوى خطوة أولى، حيث يحتفظ بحقه في مطالبات مستقبلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة