سكان نيويورك وشرق أمريكا يستعدون للإعصار هنرى ويصفونه بـ"خطير مثل أزمة قلبية"

الأحد، 22 أغسطس 2021 01:19 م
سكان نيويورك وشرق أمريكا يستعدون للإعصار هنرى ويصفونه بـ"خطير مثل أزمة قلبية" امطار غزيرة فى نيويورك قبل الاعصار
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد مناطق شرق الولايات المتحدة لوصول الإعصار هنرى، حيث من المتوقع أن يضرب السواحل الشمالية الشرقية، ويتأهب ملايين من سكان نيويورك وغيرها لفيضانات وسقوط الأشجار وانقطاع الكهرباء لفترات طويلة.

وبحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس، فإن التوقعات تشير إلى أن مركز العاصفة سيكون الطرف الشرقى للونج أيلاند (أقصى شمال شرق ميناء نيويورك) بحلول منتصف نهار الأحد، وامتدت التحذيرات من الإعصار من ولاية كونيكيت الساحلية ورود ايلاند إلى ميناء صيد الحيتان القديم فى نيوبيدفورد بولاية ماسوشستس، وعبر العقارات الفاخرة المطلة على المحيط فى نيويورك.

 
ووصلت العواصف الرعدية الأولى التي جلبت ما يقدر بنصف قدم من مياه الأمطار فى الساعات الأولى من صباح الأحد، وبدأ الفيضانات المفاجئة فى بعض المناطق، واجتاحا موجات الأمطار الشديدة مصارف العواصف فيما توغل السائقون فى المياه العميقة فى بعض المناطق فى مدينة نيويورك وفى نيوراك وهوبوكين بولاية نيوجيرسى.

 

ومن المتوقع أن تبدأ رباح العاصفة المدارية فى ضرب الساحل 8 صباح الأحد بتوقيت شرق أمريكا، 2 ظهرا بتوقيت القاهرة.

 

وسارع سكان المناطق المتوقع تضررها لتخزين مواد البقالة والبنزين، وقام القريبون من السواحل بتغطية النوافذ، فيما أخلى بعضهم منازلهم.

امطار بروكلين
امطار بروكلين

 

 وأدى اقتراب العاصمة إلى تقليص فترة حفل موسيقى فى حديقة سنترال بارك بنيويورك، والذى كان الهدف منه الاحتفال بتعافى المدينة من وباء كورونا. لكن المسئولون طلبوا من الحاضرين مغادرة الحديقة فى ظل التهديدات البرق.

 

 من ناحية أخرى، ظهر حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو، الذى يستعد لمغادرة منصبه يوم الاثنين بعد استقالته بسبب فضيحة تحرش جنسى، يناشد سكان الولاية بإجراء الاستعدادات الأخير، محذرا من أن الأمطار الشديدة والرياح والعواصم الناجمة عن الإعصار هنرى يمكن ان تكون مدمرة مثل العاصفة ساندى فى عام 2012.

وأعلن كومو حالة الطوارئ فى الولاية، واستدعى 500 من قوات الحرس الوطنى للاستجابة للعاصفة، واصفا الأمر بأنه خطير مثل الأزمة القلبية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة