أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمم المتحدة: المنطقة العربية سجلت أعلى معدلات بطالة فى العالم

الأحد، 22 أغسطس 2021 02:25 م
الأمم المتحدة: المنطقة العربية سجلت أعلى معدلات بطالة فى العالم الأمم المتحدة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الأمم المتحدة أن المنطقة العربية، سجلت أعلى معدلات للبطالة على مستوى العالم، مشيرة إلى أن عدد الأفراد العاطلين عن العمل، 14.3 مليون نسمة، خاصة بين النساء والشباب.

 

وقالت الأمم المتحدة في تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر: "بلغ عدد الأفراد العاطلين عن العمل فى المنطقة العربية 14.3 مليون نسمة، مسجلة بذلك أعلى مستوى بطالة فى العالم، لا سيما بين النساء و الشباب".

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

ومن جهة أخرى حذرت الأمم المتحدة من أن مليار طفل، أى ما يقرب من نصف الأطفال فى العالم، معرضون لخطر شديد جدا من تغير المناخ، حيث ذكر تقرير جديد أن الصغار الذين يعيشون فى جمهورية إفريقيا الوسطى وتشاد ونيجيريا وغينيا هم الأكثر عرضة للتأثر بمزيج قاتل من التعرض للعوامل المناخية والبيئية، بالإضافة إلى الرعاية الصحية والتعليم غير الملائمين.

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تشكل إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى واقع 24 دولة من بين 33 دولة حيث يكون الأطفال أكثر عرضة لخطر الصدمات البيئية بما فى ذلك الأعاصير وموجات الحر، فضلًا عن كونها معرضة بشكل خاص للأحداث بناءً على وصولهم إلى الخدمات الأساسية مثل المياه والصرف الصحي.

 

يعد مؤشر مخاطر المناخ لدى الأطفال من جانب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) أول تحليل شامل لمخاطر المناخ من منظور الطفل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة