قرأت لك.. "النقلة" كيف تصبح حياتك ذات معنى

السبت، 21 أغسطس 2021 07:00 ص
قرأت لك.. "النقلة" كيف تصبح حياتك ذات معنى كتاب النقلة
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نلقى، اليوم، كتاب "النقلة.. انقل حياتك من الطموح إلى المعنى" تأليف واين داير، والذى يقول إنّ كتاب "النقلة" هى دعوة فى كلّ من الكتاب من أجل استكشاف عملية الحركة بعيداً عن الحياة التى لا هدف لها، والتحوّل إلى أُخرى عامرة بالمعانى والأهداف. 
 
يقول الكتاب إنَّ النقلة الأولى التى نقوم بها جميعاً هى تلك التى تأخذنا من العدم إلى الوجود، من عالم الروح إلى عالم المادة، من العالم الخفى إلى العالم المادى الذى تعّبر عنه الأشياء، والحدود، والممتلكات.
 
النقلة الثانية هى النقلة إلى الطموح، إنَّ الطموح هو المرحلة التى نتبنى فيها "الذات المزيفة" التى هى نقيض عالم الروح الذى أتينا منه.
 
فى النقلة الثالثة نختار القيام بالقفزة التى تلى نقلة الطموح التى تحكمها الأنا المزيفة.
 
فى النقلة الرابعة يتمّ الانتقال إلى "المعنى"، عندما نتخلّى عن ذاتنا المزيفة ونبدأ فى العودة نحو المصدر بينما لا نزال على قيد الحياة، ونعيش وفق مجموعة جديدة من المبادئ التوجيهية.
 
إنَّ القيم الأهمّ التى يُبينها الرجال بعد تجربتهم اللحظة الكمّية وهى احدى الرسائل الأساسية من "النقلة" هي: الروحانية، والسلام الشخصي، والعائلة، ومشيئة الإله، والاستقامة.
 
أما بالنسبة إلى السيدات، فالقيم الأهمّ بعد تجربتهم اللحظة الكمّية فهي: تطوير الذات واحترامها، والروحانية، والسعادة، والكرم.
 
النقلة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة