جارديان: أدلة جديدة على لجوء طالبان للقتل والاعتقال والترهيب فى أفغانستان

السبت، 21 أغسطس 2021 10:37 ص
جارديان: أدلة جديدة على لجوء طالبان للقتل والاعتقال والترهيب فى أفغانستان حركة طالبان
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن أدلة جديدة ظهرت على عمليات القتل والاعتقال والترهيب التي قامت بها طالبان في جميع أنحاء أفغانستان، وهو ما يتناقض بشكل خطير مع وعد الحركة في وقت سابق بعدم الانتقام من خصومها.

ومع ورود تقارير عن قيام طالبان بالبحث من باب إلى باب عن أشخاص عملوا مع الحكومة الأفغانية السابقة أو الدول الغربية، ظهرت مزاعم أيضًا عن قيام مقاتلي طالبان بتعذيب وقتل أفراد من أقلية عرقية في أفغانستان بعد اجتياح قريتهم الشهر الماضي.

وقالت منظمة العفو الدولية إن باحثيها تحدثوا إلى شهود في ولاية غزنة روا كيف قتلت طالبان تسعة رجال من الهزارة في قرية مندراخت بين 4 و 6 يوليو الماضى.

وأوضحت الصحيفة أن الهزارة هم مسلمون شيعة تعرضوا للاضطهاد من قبل طالبان وحققوا مكاسب كبيرة في التعليم والمكانة الاجتماعية في السنوات الأخيرة.

وقالت أنييس كالامارد ، رئيسة منظمة العفو الدولية ، إن وحشية عمليات القتل كانت "تذكيرًا بالسجل السابق لطالبان ومؤشر مروع لما قد يجلبه حكم طالبان".

وقالت الجماعة الحقوقية إن العديد من عمليات القتل ربما لم يتم الإبلاغ عنها لأن طالبان قطعت خدمات الهاتف المحمول في العديد من المناطق التي استولوا عليها لمنع نشر الصور.

وفي حادثة منفصلة ، قتل مقاتلو طالبان قريبًا لصحفي أفغاني يعمل لحساب الإذاعة الألمانية دويتشه فيله كانوا يبحثون عنه في غرب أفغانستان. وكشفت الإذاعة أن ثلاثة آخرين من صحفييها قد تم اقتحام منازلهم.

وكانت هناك تقارير عن مقتل متظاهرين في عدة مدن في الأيام الأخيرة ، وضرب وترهيب أولئك الذين يحاولون الفرار من البلاد ، ليس أقلها حول مطار كابول.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة