أكرم القصاص - علا الشافعي

الدورى يقترب من ميت عقبة.. الزمالك يتمسك بأحلام الدرع الـ13 بريمونتادا أمام سيراميكا.. والأهلي يواصل المطاردة بانتصار دراماتيكى على المصرى.. وكارتيرون يسير نحو التتويج ملكا.. وموسيمانى يبحث عن المعجزة

السبت، 21 أغسطس 2021 12:06 ص
الدورى يقترب من ميت عقبة.. الزمالك يتمسك بأحلام الدرع الـ13 بريمونتادا أمام سيراميكا.. والأهلي يواصل المطاردة بانتصار دراماتيكى على المصرى.. وكارتيرون يسير نحو التتويج ملكا.. وموسيمانى يبحث عن المعجزة الزمالك
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعل صراع التتويج بلقب الدوري المصري هذا الموسم بعدما انفرد الزمالك بالصدارة برصيد 76 نقطة بفارق 4 نقاط عن منافسه التقليدي وحامل اللقب النادي الأهلي قبل جولتين فقط من النهاية.

ويتبقى للزمالك بقيادة مدربه باتريس كارتيرون مباراتا الإنتاج الحربى والبنك الأهلى، ويكفى الفوز في مباراة واحدة منهما لتتويج الفارس الأبيض بلقب الدوري هذا الموسم، فيما يتبقى للأهلى مباراتا الجونة وأسوان، عليه أن يفوز بها وينتظر تعثر المنافس في المباراتين، وهو سيناريو يبدو بعيد المنال هذا الموسم في ظل المستويات الكبيرة التي يقدمها الفارس الأبيض.

الزمالك الذى يبدو أقرب المرشحين حظوظا للتتويج نجح فى الفوز على نظيره سيراميكا 2-1 فى المباراة التى جمعت الفريقين على استاد السويس ضمن مواجهات الجولة رقم 32 من بطولة الدوري المصري الممتاز، تقدم أحمد محسن لاعب سيراميكا لفريقه فى الدقيقة 41، وتعادل بن شرقى للزمالك فى الدقيقة 46 قبل نهاية الشوط الأول ، وتقدم أحمد زيزو للفريق الأبيض من ركلة جزاء فى الدقيقة 60.

وبهذه النتيجة واصل الزمالك تربعه على قمة جدول ترتيب الدوري برصيد 76 نقطة بعدما خاض 32 مباراة حقق الفوز في 23 وتعادل في 7 مواجهات وخسر مباراتين، وسجل لاعبوه 58 هدف وسكنت شباكه 20 هدف، فيما احتل سيراميكا المركز التاسع برصيد 38 نقطة بعد أن لعب 32 مباراة فاز في 8 لقاءات وتعادل في 14 مواجهة وخسر 10 مباريات وسجل لاعبوه 39 هدفاً وتلقت شباكه 43 هدفاً.

ويحتاج الزمالك الفوز فى الجولة القادمة لحسم بطولة الدورى 13 فى تاريخ النادى دون النظر عن نتيجة مباراة الأهلى القادمة.

فوز الزمالك كان من الممكن أن يتوجه باللقب رسميا حال هزيمة الأهلى من المصري، لكن العكس تماما هو ما حدث، حيث حقق فريق الأهلى بقيادة مدربه الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى فوزا هاما على نظيره المصري البورسعيدي، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة المثيرة التي جمعت الفريقين، الجمعة، على إستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز.

تقدم الأهلى عن طريق صلاح محسن في الدقيقة التاسعة، ونجح عمر كمال عبد الواحد في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 29، لكن الأهلى عاد وتقدم من جديد في الدقيقة 35 عن طريق طاهر محمد طاهر، وانتفض المصري ليدرك هدف التعادل من ضربة جزاء تحصل عليها أحمد جمعة ونفذها أحمد رفعت في الدقيقة 41، ليأتى حسين الشحات في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع من الشوط الأول ويضع الأهلى في المقدمة بالهدف الثالث، قبل أن يختتم البديل محمود كهربا مهرجان الأهداف مسجلا الهدف الرابع للأهلى.

بهذه النتيجة، يحتل الأهلي المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري برصيد 72 نقطة بعد أن لعب 32 مباراة فاز في 21 لقاء وتعادل في 9 مواجهات وخسر مباراتين وسجل لاعبوه 67 هدفا وتلقت شباكه 25 هدفاً، فيما يحتل المصري البورسعيدى المركز الثالث برصيد 49 نقطة برصيد 31 نقطة بعد أن لعب 32 مباراة فاز في 13 لقاء وتعادل في 10 مواجهات وخسر 9 مباريات وسجل لاعبوه 43 هدفاً وتلقت شباكه 35 هدفاً.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة