أكرم القصاص - علا الشافعي

هوارد فيليبس لافكرافت مؤلف قصص الرعب.. كتب 100 ألف رسالة

الجمعة، 20 أغسطس 2021 02:30 م
هوارد فيليبس لافكرافت مؤلف قصص الرعب..  كتب 100 ألف رسالة  هوارد فيليبس لافكرافت
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هوارد فيليبس لافكرافت، كاتب وروائى أمريكى اشتهر بكتابة قصص الرعب والخيال، واليوم تحل ذكرى ميلاده، إذ ولد فى مثل هذا اليوم 20 أغسطس من عام 1890م، فى مدينة بروفيدنس، وعاش معظم فترات حياته فيها.

هوارد فيليبس لافكرافت
هوارد فيليبس لافكرافت

بسبب مرضه المتواصل لم يكمل هوارد فيليبس لافكرافت تعليمه واضطر إلى ترك المدرسة، ولكنه استطاع كسب المعرفة والعلوم من خلال القراءة الذاتية فى المنزل، وكانت معرفته بالتاريخ والجغرافيا والأساطير قد ساعدته كثيرا.

بدأ بنشر قصصه فى عام 1923م عن طريق مجلة قصص عجيبة، وعلى الرغم من أن مجموعته القصصية صغيرة نسبيا فإن كتابات لافكرافت قد ألهمت وأثرت على العديد من الكتاب الأميركيين والعالميين.

وطوال سنوات شبابه، لم يكن قادرًا على إعانة نفسه من أرباحه كمؤلف ومحرر، ونشر بشكل حصري تقريبًا في مجلات اللب قبل أن يموت فقيرًا في سن 47، رحل عن عالمنا يوم 15 مارس 1937م، بسبب مرض السرطان، لكنه يعتبر الآن أحد أهم مؤلفي قصص الرعب الخارقة للطبيعة في القرن العشرين.

وكان أبرز ما كتب قضية تشارلز ديكستر وارد (1928)، وعند جبال الجنون (1931)، ويقال ان لوفكرافت أبتكر شخصية "عبد الله الحظرد"، كاتب أيضًا كاتبًا غزير الإنتاج للرسائل، احتفظ بمراسلات مع العديد من المؤلفين المختلفين وحماة الأدب، وفقًا لبعض التقديرات، كتب ما يقرب من 100 ألف رسالة على مدار حياته، في هذه الرسائل، ناقش نظرته للعالم وحياته اليومية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة