المصرى الأول باختبارات الثانوية بالإمارات لـ تليفزيون اليوم السابع: تفوقت على طلاب من جنسيات مختلفة.. جورج موسى: سأدرس هندسة الفضاء لخدمة بلدى.. وهذه نصيحة للطلاب.. ووالده: الخدمات تتطور بشكل كبير بمصر.. فيديو

الجمعة، 20 أغسطس 2021 06:00 م
المصرى الأول باختبارات الثانوية بالإمارات لـ تليفزيون اليوم السابع: تفوقت على طلاب من جنسيات مختلفة.. جورج موسى: سأدرس هندسة الفضاء لخدمة بلدى.. وهذه نصيحة للطلاب.. ووالده: الخدمات تتطور بشكل كبير بمصر.. فيديو الطالب المصرى جورج موسى صاحب المركز الأول فى الثانوية الدولية بالإمارات خلال لقائه على تليفزيون اليوم السابع
رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة قدمها تليفزيون اليوم السابع، أعدها رامى نوار وقدمتها رغدة بكر، حول حصول الطالب المصرى جورج موسى الحاصل على المركز الأول في اختبارات الثانوية الدولية في الإمارات.

وقال الطالب المصرى جورج موسى خلال لقائه وأسرته مع تليفزيون اليوم السابع، إنه عانى من صعوبات كثيرة خاصة وسافر منذ عامين إلى الإمارات وواجه تحديات خاصة أن المدرسة التي درس بها كانت تضم طلاب من جنسيات متعددة، ودرس منهج باللغة الإنجليزية ويضم 13 مادة وهو ما يعادل الثانوية العامة في مصر وحصل على الدرجات النهائية في جميع المواد، مضيفاً: "نفسى أدرس هندسة طيران لأن المجال دا مهم في كل دول العالم، بعدها هرجع لمصر علشان أخدم وأساعد بلدى، وأتمنى أن مصر يكون فيها برنامج للفضاء لتشجيع الشباب على التعليم والتفوق".

وأشار الطالب المصرى جورج موسى، إلى أنه فوجئ بتلقى اتصالا من السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والتي هنأته على تفوقه ونجاحه، موجها الشكر لوزيرة الهجرة، لافتاً إلى أنه درس في مصر خلال السنوات الماضية حتى انتقلت أسرته إلى الإمارات بسبب ظروف عمل والده الذى كان يعمل بمصر والإمارات.

ووجه الطالب المصرى جورج موسى الحاصل على المركز الأول في اختبارات الثانوية الدولية في الإمارات، رسالة إلى الطلاب غير الراضيين عن نتائج الثانوية العام، قائلاً:" بأقول لهم الدرجات لا تفسر مدى نجاح الشخص، متركزش في الدراجات، أنا كنت في الأول لم أحصل على الدرجات النهائية وتعرضت لصعوبات وتحديات، هي في النهاية محاولات، أي شخص لازم يشتغل على نفسه".

فيما قال سمير موسى والد الطالب جورج، إن ظروف عمله اضطرت أن ينتقل إلى دولة الإمارات فقرر أن ينتقل وزوجته وابنه جورج للخارج حتى تكون الأسرة معاً لمساعدة ابنهم على التفوق في الدراسة بالإمارات، مضيفا: "جورج كان قد المسئولية وحصل على المركز الأول في اختبارات الثانوية الدولية بالإمارات، لأنه بيعتز ببلده جدا، ونفسه يحقق هدفه ويدرس هندسة الطيران ويرجع لمصر تانى لخدمة بلده".

وأضاف: "إحنا كلنا في مصر الشهر الماضى في إجازة مصيف ولزيارة العائلة، والحقيقة كل مرة بنزل فيها مصر بنشوف تغيير كبير أنا شوفت تطور كبير جدا في الطرق بمصر، ومصر بتشهد تطور كبير هائل في مستوى الخدمات، هذه المشروعات سهلت كثيراً على المصريين".      

فيما قالت هبة إبراهيم فوزى والدة الطالب جورج، إنها كانت تشجعه على الهوايات التي يحبها على أن يقوم بتقسيم وقته بين الدارسة والتعليم والقيام بما يحبه من هوايات، مشيرة إلى أن جورج يعزف على الجيتار ويدرس بأحد الشهادات من إنجلترا ويلعب سكواش ويهوى التصوير، مضيفة: "كل الأطفال لديهم مواهب، والجامعات بالخارج تهتم بالطلاب الموهوب ويستطيع من خلالها الحصول على منحة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة