فرحة أمام اللجان احتفاء بأخر امتحان للثانوية العامة فى الإسكندرية.. فيديو

الإثنين، 02 أغسطس 2021 02:12 م
فرحة أمام اللجان احتفاء بأخر امتحان للثانوية العامة فى الإسكندرية.. فيديو طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع فيديو لايف حول رصد اجواء انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة، وقد شهدت لجان امتحان الثانوية العامة بالإسكندرية اليوم فرحة الطلاب بالإسكندرية حول امتحان الجيولوجيا ونهاية ماراثون الامتحانات، حيث أكد بعض الطلاب سهولة الامتحان فيما شكى البعض الاخر من صعوبة سؤال فى المنطق كان به بعض الصعوبة واستغرق وقت طويل فى الحل.

وقال خالد عز، إن الامتحان كان به بعض الأسئلة غير المباشرة، مثل سؤال الرسم البيانى وكان به اجزاء تحتاج إلى وقت اطول فى الحل ولكنى سعيد جدا بانتهاء الامتحانات، واكد على أن امتحان الفيزياء والعربى كان به قدر كبير من الصعوبة.

من جانبه قال بلال ابراهيم طالب علم علوم، أن الامتحانات كان بعضها صعب والبغض الاخر سهل والصعوبة فى امتحان اليوم فى سؤال الرسم البيانى، معربا عن سعادته بانتهاء ماراثون الامتحان.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد شدد على إتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية التى أقرتها وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة والسكان وعدم وجود أى عقبات تواجه سير الامتحانات.

وأكد الشريف أن المحافظة بكل أجهزتها التنفيذية والجهات المعنية حريصة على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لتوفير بيئة مناسبة لأداء الامتحانات.

وأضاف أنه تم تكليف رؤساء الأحياء بتكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس، وحملات مصادرة مكبرات الصوت، ومنع تواجد الباعة الجائلين، والتشديد على إتباع جميع التعليمات التى وضعتها وزارة التربية والتعليم لضمان سير الامتحانات بالشكل الصحيح.

وأكد المحافظ على قيام مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية والجهات المعنية باتخاذ الإجراءات الاحترازية من تعقيم كامل لجميع مقار أعمال الامتحانات قبل وبعد كل امتحان، وقياس درجة الحرارة لكل الطلاب والمعلمين يوميًا، وشدد على عدم السماح بأية تجمعات للطلاب أمام اللجان حفاظا على سلامتهم. وكذلك توزيع المخصصات الطبية التى خصصتها الوزارة يوميًا على الطلاب والمعلمين.

وأضاف أنه تم توفير ممرات مغطاة أمام مقار اللجان، وتوفير بوابات التعقيم، وعدد ثلاثة أجهزة للكشف الحرارى على الطلاب والمعلمين بكل لجنة، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة، فضلًا عن تزويد كل لجنة بصندوق إسعافات أولية، والتنبيه على مراعاة المسافات البينية والتباعد الاجتماعي.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم أن عدد المتقدمين للامتحان بلغ 46481 طالبًـا منهم 20382 للشعبة الأدبية، و26099 للشعبة العلمية. يؤدون امتحاناتهم أمام 113 لجنة بالإدارات التعليمية الثماني. ومن المقرر أن تنتهى فى 2 أغسطس 2021.

وأضاف أنه تم تجهيز 16 استراحة بجميع الإدارات وتوفير كافة مستلزمات الإقامة لرؤساء اللجان. مشيرًا إلى أنه تم تطعيم 3720 من المكلفين بأعمال امتحانات الثانوية العامة ضد فيروس كورونا.

طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية (2)
 

 

طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية (3)
 

 

طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية (4)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة