"بلازا درة النيل".. سهرة خاصة من أجمل مكان على نيل أسوان.. فيديو وصور

الإثنين، 02 أغسطس 2021 01:04 ص
"بلازا درة النيل".. سهرة خاصة من أجمل مكان على نيل أسوان.. فيديو وصور
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثا مباشرا فى واحدة من أجمل المتنزهات بمدينة أسوان، خلال الآونة الأخيرة، وهى حديقة "بلازا درة النيل" التى تحولت إلى تحفة جمالية بعد الانتهاء من أعمال تطويرها.

 

وفتحت الحديقة أبوابها بالمجان للمواطنين بعد تشغيلها تجريبيا وافتتاحها خلال عيد الأضحى الماضى، وتحولت الحديقة لأبرز المقاصد للمواطنين بعد أن كانت مهملة وغير ملائمة لواجهة مدينة أسوان السياحية، خاصة موقعها المميز فى قلب مدينة أسوان، ويتوسط الحديقة، النصب التذكارى للشهداء.

 

وتعد "بلازا درة النيل" واحدة ضمن مشروعات التطوير الحضارى الأبرز فى مدينة أسوان لتطوير وتجميل واجهة مدينة أسوان والذى يضم السوق السياحي القديم وميدان المحطة، بالإضافة إلى درة النيل وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وخاصة بعد أن أصبحت أسوان قبلة للعديد من المنتديات والمؤتمرات والمهرجانات من أبرزها منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين.

 

وفتح درة النيل للمواطنين والأسر يأتى لخلق متنفس طبيعي لقضاء أوقات سعيدة وللاستمتاع بالهواء الطلق هروباً من درجات الحرارة المرتفعة وخاصة أنها تضم عدد كبير من النوافير المائية المدعمة بإنارة متعددة الألوان، بالإضافة إلى عدد 2 حمام عمومى كبير.

 

وحديقة وبلازا درة النيل تم تأمينها بشركة أمن متخصصة، كما تضم ستضم 4 تماثيل كبرى، وكذا 4 شاشات عرض بلازما ، بجانب أن بها 24 برجولة خشبية متنوعة المساحات ، وأيضاً أعمدة ديكورية مصممة على التراث المعمارى الأسوانى ومقاعد موزعة في جميع أنحائها ، علاوة أن المسطحات الخضراء تغطى 60 ٪ من مساحة الحديقة تشمل الورود والزهور والنباتات والأشجار، فضلاً عن ساحات انتظار للسيارات تسع 200 سيارة لإتاحة الفرصة أمام العائلات والأسر لزيارة البلازا.

 

بلازا-درة-النيل-ليلا
 
جانب-من-أعمال-تطوير-المدينة
 
مبنى-التحول-الرقمى-بأسوان-(1)
 
مبنى-التحول-الرقمى-بأسوان-(3)
 
مبنى-التحول-الرقمى-بأسوان-(4)
 
مبنى-التحول-الرقمى-بأسوان-(5)
 
مبنى-التحول-الرقمى-بأسوان-(7)
 
محافظ-أسوان-يتابع-المشروعات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة