لماذا تحول سيارتك للعمل بالغاز الطبيعى؟ يحقق فارقا ماليا كبيرا لمصلحة المواطن ويوفر 2025 جنيها شهريا عند تحويل السيارة.. وقود منخفض التكلفة ونظيف يحافظ على البيئة وخال من مركبات الرصاص والشوائب الكبريتية

الخميس، 19 أغسطس 2021 05:00 م
لماذا تحول سيارتك للعمل بالغاز الطبيعى؟ يحقق فارقا ماليا كبيرا لمصلحة المواطن ويوفر 2025 جنيها شهريا عند تحويل السيارة.. وقود منخفض التكلفة ونظيف يحافظ على البيئة وخال من مركبات الرصاص والشوائب الكبريتية الغاز الطبيعى
كتبت – مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد الغاز الطبيعي منتجا موفرا واقتصاديا، فسعر الغاز الطبيعي حالياً 3.5 جنيه للمتر المكعب بينما يبلغ سعر البنزين (80) 6.75  وبالتالي فإن الفرق في السعر بينهما يبلغ  3.25 جنيه، وسعر البنزين (92) 8 جنيهات والفرق بين سعر المتر المكعب غاز وبنزين (92 ) تبلغ 4.5 جنيه أما فيما يتعلق بالبنزين (95) فسعرة  9 جنيهات والفرق بينه وبين سعر المتر المكعب غاز يبلغ 5.5 جنيه.
 
 
502d00b8-cf84-48db-8cac-46f692890d1a
 
ومن هنا فإن قيمة الوفر المباشر للمواطن الذي يقوم بتحويل سيارته للغاز الطبيعي تكون مرتفعة حيث أنه فى حالة استخدام المواطن للغاز الطبيعي في سيارته، فإنه يمكن له تحقيق وفر يصل لحوالي 975 جنيه شهرياً عند متوسط استهلاك يومي 10 لتر بنزين "80" بينما يصل معدل التوفير لحوالي 1350 جنيه شهرياً في حالة استخدام بنزين "92"، كما يمكن له توفير 1650 جنيه شهريا  عند متوسط استهلاك يومي 10 لتر بنزين "95 ".
 
كما يمكن للمواطن تحقيق وفر مباشر عند تحويل سيارته للغاز يصل لحوالي 1463 جنيه شهرياً عند متوسط استهلاك يومي 15 لتر بنزين "80" بينما يصل معدل التوفير لحوالي  2025جنيه شهرياً في حالة استخدام بنزين "92"، كما يمكن له توفير 2475 جنيه شهريا عند متوسط استهلاك يومي 15 لتر بنزين "95 ".
 
وعند متوسط استهلاك يومي 20 لتر بنزين "80" يصل الوفر 1950 جنيه بينما يصل معدل التوفير لحوالي 2700 جنيه شهرياً في حالة استخدام بنزين "92"، كما يمكن له توفير3300 جنيه شهريا عند متوسط استهلاك يومي 20 لتر بنزين "95 ".
 
ويحقق التوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات خدمات متميزة للمواطنين تحقق لهم الاستفادة الاقتصادية الكاملة وتخفيف الأعباء من خلال استخدام الغاز الطبيعى كوقود منخفض التكلفة يحقق فارق مالى كبير لمصلحة المواطن، حيث أنه غاز نظيف يحافظ على البيئة وخالٍ من مركبات الرصاص والشوائب الكبريتية و يعمل على خفض الانبعاثات الناتجة عن الاحتراق كما أنه آمــن فهو غيــر سـام و أخــف من الهــواء، فإذا مــا تسرب فإنه يتصاعد إلى أعلى واحتمالية اشتعاله ضئيلة مقارنة بأنواع الوقود السائل ومنظومة الأمان مجهزة بنظام لغلق الغاز عند إيقاف السيارة كما أن اسطوانة الغاز الطبيعى مصممة، وفقاً لأحدث الاشتراطات العالمية لتحمل الضغـوط العالية والصدمات ومتوافرفخدمة التموين بالغاز متوافرةبكافة محطات التموين بالغاز الطبيعى بمختلـف محافظات الجمهوريـة على مـدار 24 ساعة دون انقطاع حيث يتم نقل الغاز للمحطـات عن طــريق الشبكـة القومية للغازات.
 
يذكر أن خطة قطاع البترول لنشر محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى في مختلف انحاء الجمهورية شهدت معدلات انجاز غير مسبوقة منذ انطلاق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للتوسع في استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات، حيث تدخل محطات جديدة الى الخدمة يومياً بعد الانتهاء من تنفيذها وتشغيلها بهدف  الوصول بعدد المحطات التي تؤدى هذه الخدمة للمواطن الى نحو 1000 محطة على مستوى الجمهورية ،وهناك ما يناهز 400 محطة تؤدى خدمة التموين بالغاز حالياً  لمستخدمى المركبات حيث تضاعفت اعدادها في غضون أشهر قليلة، تحت مظلة المبادرة الرئاسية ما ساهم بقوة في تشجيع مستخدمى المركبات على استخدام الغاز كوقود أساسى، علاوة على تحفيز المزيد من راغبى التحول لاستخدام الغاز سواء من خلال مبادرة الاحلال بسيارات جديدة تعمل بالغاز أو من خلال التحويل في المراكز التابعة لشركات قطاع البترول المقدمة لتلك الخدمة. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة