طلاب المنح الدراسية يطالبون جونسون بسرعة إجلائهم من أفغانستان

الخميس، 19 أغسطس 2021 11:18 ص
طلاب المنح الدراسية يطالبون جونسون بسرعة إجلائهم من أفغانستان افغانستان
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضغط حوالي 250 من خريجي برامج المنح الدراسية البريطانية على رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لتسريع إجلاء طلاب برنامج "تشيفنينج" للأفغان ، الذين لم يتم الاتصال بهم حتى الآن بخطة اجلائهم من كابول بحلول صباح الأربعاء.

بعد ثلاثة أيام من وعد بوريس جونسون بمساعدتهم ، قال العديد من الطلاب الـ 35 الحاصلين على منح ممولة من الحكومة البريطانية إنهم قلقون للغاية ويعانون من نوبات الذعر ويخشون مستقبلهم لأنهم لم يتلقوا بعد أي نصيحة ملموسة من بريطانيا.

وبحسب صحيفة الجارديان، مع تأخير الاتصال من المملكة المتحدة وإغلاق نافذة رحلات الإنقاذ، من المفهوم أن بعض الطلاب قد انتقلوا إلى قوائم الإجلاء الإيطالية والأمريكية بدلاً من ذلك.

في رسالة إلى وزير الخارجية ، دومينيك راب ، دعا خريجو برامج المنح الدراسية الحكومة إلى ضمان المرور الآمن للطلاب الأفغان البالغ عددهم 35 طالبًا في الوقت المناسب لدوراتهم في بريطانيا.

وقال مصدر بوزارة الداخلية إن بريتي باتيل وزيرة الداخلية تدخلت لتسريع إصدار تأشيرات للطلاب بعد أن قال رئيس الوزراء إنهم سيقدمون المساعدة. ألغى تدخل جونسون يوم الأحد قرار وزارة الخارجية بسحب الدعم عن قدومهم إلى المملكة المتحدة هذا العام ، والتي قالت إنهم قد يؤجلون منحهم الدراسية لمدة عام.

تم نقل ما مجموعه 700 بريطاني وأفغاني وآخرين جواً من كابول يوم الثلاثاء، وفقًا للأرقام الرسمية، مما رفع العدد الإجمالي إلى أكثر من 1150 من أصل 6000، نصفهم بريطانيون ومزدوجو الجنسية والباقي الأفغان مؤهلون لذلك.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة