إقبال على التبرع ببلازما الدم فى أول أيام انطلاق المبادرة الرئاسية.. تخصيص حافلة لنقل المتبرعين بالغربية إلى المراكز وسط إجراءات احترازية.. متطوعون: واجب وطنى ونداء إنسانى يجب على كل مواطن تلبيته.. فيديو وصور

الخميس، 19 أغسطس 2021 02:30 م
إقبال على التبرع ببلازما الدم فى أول أيام انطلاق المبادرة الرئاسية.. تخصيص حافلة لنقل المتبرعين بالغربية إلى المراكز وسط إجراءات احترازية.. متطوعون: واجب وطنى ونداء إنسانى يجب على كل مواطن تلبيته.. فيديو وصور إقبال على التبرع ببلازما الدم
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد المركز الإقليمى لبنك الدم بمدينة طنطا فى محافظة الغربية، إقبالا متزايدا من المتطوعين فى أول أيام المبادرة الرئاسية للتبرع ببلازما الدم لتحقيق الاكتفاء الذاتى من مشتقات البلازما، وذلك تحت إشراف شباب الاتحاد العام للجمهورية الجديدة بالغربية، حيث قام فريق الاتحاد بتنظيم أعمال التبرع والانتقال من أمام مقر ديوان عام المحافظة، والتشديد ارتداء الزى الموحد والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات للحد من انتشار فيروس كورونا.

وجرى تخصيص حافلة لنقل المتبرعين من مكان التجمع إلى مركز الدم فى طنطا مع تجهيز كافة الاحتياجات للمتبرعين من كمامات ومستلزمات حتى الانتهاء من عملية التبرع فيما استعد فريق العمل بمركز الدم لاستقبال المتبرعين وقام أعضاء الاتحاد والشباب المشاركين فى الحملة إلى بنك الدم بمدينة طنطا بأعمال التوعية بين المواطنين بضرورة التبرع بالبلازما.

وقال محمد بيبرس، عضو اتحاد شباب الجمهورية الجديدة، منسق محافظة الغربية فى تصريح لــ"اليوم السابع"، إن إنشاء بنوك لبلازما الدم كان أمرا صعبا لا يتصور أن يراه حقيقا حتى أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية إطلاق المبادرة الرئاسية للتبرع ببلازما الدم والتى بدأت يومها الأول وسط إقبال متزايد وحماس من المتطوعين لإيمانهم بأهمية ما بقومون به من واجب إنسانى ووطنى فى المقام الأول .

وأضاف بيبرس، أنه جرى تجميع 50 متبرعا جرى نقلهم للمركز الطبى بأتوبيس خاص، مؤكدا أن المركز يقوم بإجراءات الفحوصات الطبية الشاملة للتأكد من جاهزية المتبرعين للحالات وجرى استبعاد عدد من المتبرعين لعدم جاهزيتهم وسحب العينات من باقى المتبرعين 

وأكد بيبرس، أن فريق المتطوعين يقومون بتوعية المتبرعين بأهمية بلازما الدم ومردود وجود بنك لبلازما الدم فى مصر ما يترتب عليه من علاج للعديد من الأمراض وإنقاذ حياة مئات الآلاف من المرضى ممن يعانون من مشكلات مرضية سببها الدم ونقص مكوناته .

اثناء-فعاليات-حملة-التبرع-بالبلازما
اثناء-فعاليات-حملة-التبرع-بالبلازما

وقال محمد درويش من كفر الزيات أحد المتبرعين ببلازما الدم فى الغربية إنه تلقى اتصالا هاتفيا من عضو باتحاد شباب الجمهورية يطلب منه المشاركة فى الحملة وهو ما شجعه على الحضور حيث أنه لم يسبق له التبرع بالبلازما فى حياته حيث توجه لمركز الدم فى طنطا وخضع لكافة الفحوصات الطبية حيث اطمأن على نفسه .

وأضاف درويش فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن التبرع ببلازما الدم لا يختلف كثيرا عن التبرع بالدم ولكن البلازما تمثل أهمية كبيرة للمرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة وهو ما يجعلهم فى احتياج لها بما يستوجب وجود مخزون من البلازما لإنقاذ حياة المواطنين .

احد-المختصين-داخل-مركز-الدم-بطنطا

احد-المختصين-داخل-مركز-الدم-بطنطا

وأكد درويش أنه استشعر أهمية ما يقوم به من دور إنسانى ووجاب وطنى جعله سعيد بالتجربة وسوف يحرص على تكراها وسينصح كل أصدقائه وأقاربه بضرورة المشاركة فى تلك الحملة الوطنية من أجل تحقيق حلم انشاء بنوك لبلازما الدم فى مصر .

وقالت حنان أبو شعرة عضو متطوع باتحاد شباب الجمهورية من محافظة الغربية إنها سعيدة بمشاركتها فى فعاليات حملة التبرع ببلازما الدم فى إطار المبادرة الرئاسية لهذا الغرض فى يومها الأول والتى شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين عليها وسط إجراءات احترازية بالغة الدقة وتنظيم غير مسبوق من فريق المتطوعين فى اتحاد شباب الجمهورية الجديدة .

وأضاف أبو شعرة أنها قامت بإجراء فحوصات طبية كاملة بما فيها الوزن والطول وكذلك مناقشتها فى حال تعاطيها أدوية معينة، مؤكدة أن التبرع بالبلازما هو عامل مفيد للصحة من خلال عدة محاور أهمها الاطمئنان على الصحة العامة وكذلك المشاركة فى فعالية مجتمعية هدفها الأول هو القياد بدور إنساني فى المقام الاول وواجب وطنى من اجل توفير احتياج علاجى ينقذ حياة مرضى يعانون كل يوم بسبب نقص بلازما الدم .

احد-المتبرعين-بالبلازما-فى-الغربية
احد-المتبرعين-بالبلازما-فى-الغربية

يذكر أن اتحاد شباب الجمهورية الجديدة يضــم مختلــف الفئــات الشــبابية تحــت واحـدة، يهـدف إلـى توحيـد مجهـودات العمـل المجتمعـى والتنمـوى فــى إطــار رؤيــة مصــر 2030، وسياســات الدولــة المصريــة لبناء الجمهورية الجديدة.

ويضــم اتحــاد شــباب الجمهوريــة الجديــدة عــدد مــن الكيانــات الشــبابية، والمبــادرات والحــركات المعنيــة بالعمــل العــام، والتنميــة المجتمعية واسسـياسـية، والـتجـمعات الشبابية.

وجدير بالذكر أن "بلازما الدم" هى أحد مكونات الدم وهى مادة سائلة شفافة تميل إلى الاصفرار وتشكل بلازما الدم حوالى 55% من إجمالى حجم الدم فى جسم الإنسان وتلعب بلازما الدم دورًا هامًا فى انتقال الماء والأملاح والمواد الغذائية مثل السكريات والفيتامينات والهرومونات وغيرها. تساعد بلازما الدم فى الشفاء من الامراض المزمنة والمميتة.

 
الاستعداد-لبدء-حملة-التبرع-بالبلازما
الاستعداد-لبدء-حملة-التبرع-بالبلازما

 

تسجيل-البيانات-الخاصة-بالمتبرعين
تسجيل-البيانات-الخاصة-بالمتبرعين

 

تنظيم-الشباب-اثناء-الدخول
تنظيم-الشباب-اثناء-الدخول

 

جانب-من-الفتيات-المشاركات
جانب-من-الفتيات-المشاركات

 

جانب-من-حملات-التبرع-بالبلازما-فى-الغربية
جانب-من-حملات-التبرع-بالبلازما-فى-الغربية

 

حملة-التبرع-بالبلازما-فى-طنطا-وسط-اجراءات-احترازية
حملة-التبرع-بالبلازما-فى-طنطا-وسط-اجراءات-احترازية

 

داخل-معمل-الدم-بطنطا
داخل-معمل-الدم-بطنطا

 

فريق-المتطوعين-امام-مركز-الدم-بطنطا
فريق-المتطوعين-امام-مركز-الدم-بطنطا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة