"اليوم السابع" فى منزل الأول على الجمهورية أدبى.. "فريدة" تتلقى مكالمة تليفونية من المحافظ والوزيرة "نبيلة مكرم" خريجة المدرسة نفسها.. وتؤكد: كان هدفى المركز الأول.. ومن جد وجد وربنا بيكون معاه.. صور وفيديو

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 12:00 ص
"اليوم السابع" فى منزل الأول على الجمهورية أدبى.. "فريدة" تتلقى مكالمة تليفونية من المحافظ والوزيرة "نبيلة مكرم" خريجة المدرسة نفسها.. وتؤكد: كان هدفى المركز الأول.. ومن جد وجد وربنا بيكون معاه.. صور وفيديو "اليوم السابع" فى منزل الأول على الجمهورية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قدم تليفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا، من منزل الطالبة فريدة الحاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة الشعبة الأدبية. وقال والد الطالبة فريدة، إنه وقت المؤتمر الصحفى لوزير التعليم كانت ابنته موجودة داخل غرفتها تتابع المؤتمر وفوجئ بزغاريد من والدتها فعلم بأن ابنته تفوقت وحصلت على مركز متفوق على مستوى الجمهورية.
 
 
وقالت الأولى بالثانوية العامة بالشعبة الأدبية، إنها فوجئت بمكالمة هاتفية من الوزيرة نبيلة مكرم لتهنئتى بالنجاح والتفوق وخاصة أنها خريجة نفس المدرسة التى تخرجت منها، مشيرة إلى أن الوزيرة دائمة التردد على المدرسة.
 
 
 
وأكدت فريدة، أنها كانت نتابع المؤتمر الصحفي للوزير داخل غرفتها، وفوجئت بصورتها وسط الأوائل، مضيفة: كنت متأكدة من التفوق لأنى اجتهدت خلال العام الدراسى، وأنها تحلم بالالتحاق بكلية السياسة والاقتصاد.
 
Capture
 
 
 وأَضافت قائلة: كان هدفى من البداية أن اكون الاولى على الجمهورية، و الحمدلله ربنا حقق لى حلمى، وحصلت على المركز الذى أتمناه"، ودعت الطلاب الى الاجتهاد المتواصل وانتظار الخير من يد الله، لان الله يعلم ما هو خير للانسان، لافتة الى أنها كانت بالشعبة العلمية للرياضيات وانتقلت الى الشعبة الادبية قبل الامتحان بشهر واحد و كأن الله يرتب لها الخير الكثير نتيجة القرارات التى صدرت من الوزارة فى ذلك الوقت وأدت الى قرار تحويلها الى الشعبة الادبية.
 
وحول مكالمة اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، قالت أنها تلقت مكالمة تليفونية من محافظ الاسكندرية يقدم لها التهنئة على التفوق والنجاح و الحصول على المركز الآول، وكانت سعيدة بتلقى المكالمة الهاتفية، وأنها شرفت الاسكندرية بحصولها على هذا المركز.
 
كما تلقت فريدة مكالمة هاتفية من الوزيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة و شئون العاملين بالخارج ، تهنئها على التفوق و النجاح خاصة و أن الوزيرة تخرجت من نفس المدرسة التى تخرجت منها فريدة، ودعت الوزيرة فريدة الى مقابلتها شخصيا لتهنئها بالنجاح و التفوق ، و أكدت فريدة على أن تلك المكالمة الهاتفية من الوزيرة أسعدتها كثيرا ، و تتطلع الى اللقاء المرتقب مع الوزيرة نبيلة مكرم .
 
من جانبه وفور إعلان نتائج الثانوية العامة، قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالإتصال التليفوني بالأوائل ال9  أبناء محافظة الإسكندرية الذين جاءوا ضمن أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية ، وذلك لتهنئتهم على تفوقهم الدراسى المذهل، مؤكدا عليهم: "أنتم نموذج مشرف لمحافظة الإسكندرية ومثال يحتذي به وسيتم تنظيم حفل تكريم لكم.. والمحافظة حريصة على تقديم كامل الدعم والرعاية لأبنائها المتفوقين" كما هنأ المحافظ جميع طلاب الثانوية العامة علي مستوي الجمهورية، متمنياً لهم مزيد من التقدم والنجاح.
 
ووجه المحافظ الشكر لأولياء أمور الطلاب لدعمهم ودورهم البناء فى تقلد أبناءهم هذه المراكز المتقدمة على مستوى الجمهورية وهو الذى سيكون موضع تقدير واهتمام حيث سيتم تكريمهم بالشكل اللائق من المحافظة.
 
وأعرب المحافظ عن سعادته لكون 9 من أبناء محافظة الإسكندرية ضمن أوائل الثانوية العامة 2020/ 2021. لافتاً إلى أن منهم عدد 3 طلاب من أوائل شعبة أدبي، وعدد 3 طلاب شعبة علمي رياضة، وعدد 2 طالب شعبة علمي علوم، وطالب من أوائل الثانوية العامة مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM.
 
من جانبه؛ أوضح الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية أن أوائل الشعبة الأدبية بالمحافظة شملت المركز الأول فريدة مؤمن إبراهيم خليل المطري – مدرسة سان جان انتيد بنات لغات (فرنسى) بمجموع 388، والمركز الرابع ليديا أمير سليمان عطا الله سليمان - مدرسة جيرار الثانوية بنات لغات، بمجموع 385، والمركز السادس تسنيم محمد فتحى غريب شرف الدين- مدرسة السيد محمد كريم القومية بنات لغات، بمجموع 383 درجة.
 
وأوائل الشعبة العلمية - رياضة بالمحافظة هم بالمركز الرابع روفائيل صموائيل فايز رزق - مدرسة العقول المستنيرة الثانوية بنين، بمجموع 400، والمركز الرابع مكرر عبد الله محمود محمد إسماعيل أحمد – مدرسة محمد زهران ث الرسمية بنين لغات المميزة، بمجموع 400، والمركز الرابع مكرر عبد الرحمن محمد طلعت إبراهيم- مدرسة المدينة المنورة الثانوية الخاصة بنين، بمجموع – 400.
 
وأوائل الشعبة العلمية _علوم هم بالمركز الثاني المكرر إيمان سعيد يونس عبد الرحيم علي – مدرسة الحرمين تقسيم الزهور الثانوية بنات، بمجموع 403، والمركز الثالث  أحمد طارق عبد الظاهر قرقور محمود - كلية سان مارك الثانوية بنين لغات (فرنسي) بمجموع 402 درجة. وعن مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، المركز الثاني شهد حسن عبد الحافظ حسن علي البرماوي- مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولجيا ، بنات برج العرب بمجموع 658.78 درجة.
 
ويعلن موقع اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس، كما يتيح "اليوم السابع" للطلاب التعرف على النتيجة بدرجات المواد والمجموع الكلى، من خلال الدخول على "الموقع" ثم رابط النتيجة وإدخال رقم الجلوس.
 
 
 
وأوضح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سوف تتاح نتيجة الثانوية العامة 2021، بالمجموع الكلى ودرجات المواد على موقع اليوم السابع والعديد من المواقع الإخبارية ظهر اليوم الثلاثاء، ويتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.
 
 
 
وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم مراعاة صعوبة الأسئلة أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة وليس كما يتصور البعض بأن الوزارة لم تأخذ فى اعتبارها شكاوى الطلاب من صعوبة الأسئلة، مؤكدة أن نتيجة الثانوية العامة 2021 مختلفة عن السنوات الماضية، خاصة بعد تطبيق نظام التقييم الجديد فى الثانوى العام، موضحة أنه لأول مرة سوف يعرف الطالب مستواه فى المادة الدراسية مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، ويعرف الطالب نقاط ضعفه وقوته فى كل مادة.
 
 
 
وكشفت مصادر مسئولة بالوزارة فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أنه تم تطبيق معايير مختلفة أثناء التصحيح لضبط درجات الصعوبة فى بعض الاختبارات خاصة التى اشتكى منها الطلاب مثل اللغة العربية واللغة الألمانية، مشيرة إلى أن النتائج سوف تكشف عن مدى استجابة الطلاب للتقييم الجديد وهو الأهم فى النتائج، بالنسبة للوزارة، قائلة: نتيجة الثانوية العامة هذا العام سوف تعبر بشكل حقيقى وتكشف عن حصيلة ما تعلمه الطلاب ومدى الاستفادة الحقيقة من تغيير أسلوب التقييم والأسئلة فى الامتحانات.
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة