الولايات المتحدة و20 دولة يدعون طالبان لحماية "حقوق المرأة" فى أفغانستان

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 03:52 م
الولايات المتحدة و20 دولة يدعون طالبان لحماية "حقوق المرأة" فى أفغانستان نساء افغانيات
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدعو الولايات المتحدة و20 دولة أخرى إلى حماية الحريات للنساء والفتيات في أفغانستان اللائي يخضعن الآن لسيطرة طالبان، وفقا لصحيفة ذا هيل.

وقالت الدول في بيان مشترك صدر اليوم الأربعاء "نحن قلقون للغاية بشأن النساء والفتيات الأفغانيات وحقوقهن في التعليم والعمل وحرية التنقل وندعو أولئك الذين في مواقع السلطة في جميع أنحاء أفغانستان إلى ضمان حمايتهم."

ولم يذكر البيان اسم طالبان بالاسم في محاولة لحجب الاعتراف الدولي بالجماعة التي اجتاحت أفغانستان وأطاحت بالحكومة المدعومة من الغرب في كابول مطلع الأسبوع.

من جانبها، أكدت الولايات المتحدة أن "نقل السلطة" في أفغانستان لم يتم بعد وأصدرت نداءات مشتركة مع المجتمع الدولي لإجراء مفاوضات بين طالبان والحكومة المخلوعة بشأن الحكم المستقبلي لأفغانستان.

أثار استيلاء طالبان على السلطة أزمة بين المجتمع الدولي ، الذي يكافح الآن للالتزام بالالتزامات بحماية الأفغان الذين هم أهداف لارتباطهم بالولايات المتحدة والدول الحليفة التي تغادر أفغانستان بعد عقدين من المشاركة.

تعتبر النساء والفتيات بشكل خاص أهدافًا معرضة للخطر من قبل طالبان، وقالت الولايات المتحدة ودول أخرى في بيان يوم الأربعاء إن "النساء والفتيات الأفغانيات، مثل جميع الأفغان، يستحقن العيش في أمان وأمن وكرامة"/ كما عرضت المساعدات الإنسانية والدعم لضمان سماع أصواتهن.

وأضافوا: "سنراقب عن كثب كيف تضمن أي حكومة مستقبلية الحقوق والحريات التي أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياة النساء والفتيات في أفغانستان خلال العشرين عامًا الماضية".

وقع بيان الأربعاء كل من الولايات المتحدة وألبانيا والأرجنتين وأستراليا والبرازيل وكندا وتشيلي وكولومبيا وكوستاريكا والإكوادور والسلفادور والاتحاد الأوروبي وهندوراس وجواتيمالا ومقدونيا الشمالية ونيوزيلندا والنرويج وباراجواي والسنغال وسويسرا والمملكة المتحدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة