أزمات تقلص آمال الأهلى فى التتويج بالدورى الـ43.. بطل أفريقيا يعانى من الإجهاد.. لايعرف طريق شباك منافسيه فى غياب محمد شريف.. الأمان يغيب عن الدفاع بعد 23 هدفاً فى 31 لقاء..النتائج المخيبة تحاصر كتيبة موسيمانى

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 03:31 م
أزمات تقلص آمال الأهلى فى التتويج بالدورى الـ43.. بطل أفريقيا يعانى من الإجهاد.. لايعرف طريق شباك منافسيه فى غياب محمد شريف.. الأمان يغيب عن الدفاع بعد 23 هدفاً فى 31 لقاء..النتائج المخيبة تحاصر كتيبة موسيمانى فريق الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعل صراع التتويج بلقب الدوري المصري هذا الموسم بعدما انفرد الزمالك بالصدارة برصيد 73 نقطة بفارق 4 نقاط عن منافسه التقليدي وحامل اللقب الأهلي قبل 3 جولات فقط من النهاية، ويحتاج الزمالك إلى تحقيق فوزين من لقاءاته الثلاث القادمة للتتويج رسمياً باللقب بغض النظر عن نتيجة الجولة الأخيرة.

وبقراءة سريعة فى موقف الصراع على القمة المشتعلة بين الأهلى والزمالك تبدو حظوظ الفارس الأبيض هى الأوفر فى التتويج بالدوري بعدما عانى المارد الأحمر من أزمات كثيرة فى الأمتار الأخيرة من المسابقة نستعرضها فى السطور التالية..

الإجهاد من ضغط المباريات

ظهر الاجهاد البدنى واضحاً على فريق الاهلى في مبارياته الأخيرة بسبب المباريات الكثيرة التي لعبها في وقت قليل لذا ظهر المارد الأحمر متراجعاً بشكل بدنى في الشوط الثانى من عمر مبارياته الأخيرة مما يتطلب علاجاً سريعاً أو وضع خطة لتقسيم اللاعبين لجهودهم على مدار التسعين دقيقة .
 

الخطايا الدفاعية 

عانى دفاع الأهلي هذا الموسم بعدما استقبل 23 هدفا فى 31 مباراة، ولم يحافظ على نظافة شباكه سوى 11 مباراة فقط، عكس الموسم الماضي الذى كان دفاع الأهلي الأقوى فى الألفية الجديدة، واهتزت شباكه 8 مرات فى 34 مباراة ما تسبب فى فقدان المارد الأحمر نقاط مؤثرة فى صراعه للحفاظ على لقب الدوري للموسم السادس على التوالى. 
 

العقم التهديفى 

أما بالنسبة للتهديف فقد تراجع مستوى بعض العناصر الهجومية في الأهلى وبات واضحاً أن الفريق لايجيد الوصول لمرمى المنافس ويهدر الفرص السهلة بغرابة شديدة لاسيما بعد افتقاد المارد الاحمر لجهود هدافه محمد شريف للإصابة بالعضلة الخلفية التى داهمته فى مواجهة الإسماعيلى وغاب على إثرها فى مواجهة انبى والطلائع  بعدما سجل 19 هدفاً بالدوري قبل الاصابة .

ويتصدر محمد شريف جدول ترتيب هدافي الدوري برصيد 19 هدفا بفارق ثلاثة أهداف عن أحمد ياسر ريان لاعب سيراميكا، وقدم محمد شريف موسما قويا مع الأهلي نجح خلاله فى تسجيل 26 هدفا مع الفريق الأحمر بالموسم الحالي فى مختلف المسابقات، وبات المهاجم الأول فى صفوف الفريق الأحمر، متفوقا على باقى المهاجمين صلاح محسن ووالتر بواليا ومروان محسن.

نتائج مخيبة 

حقق الاهلى نتائج مخيبة لأمال جماهيره كان أخرها التعادل مع الاسماعيلى 1-1 ومع الطلائع سلبياً وكذلك خسر من سموحة فى الدقائق الاخيرة ومن غزل المحلة بهدف دون رد وكذلك تعادل مع بيراميدز فى الوقت القاتل بجانب خسارة أربع نقاط كاملة بالتعادل ذهاباً وإياباً مع البنك الاهلى الصاعد لأول مرة فى تاريخه هذا الموسم للدوري الممتاز.

ويحتاج الأهلي  للفوز بمبارياته الثلاث القادمة للوصول إلى 78 نقطة مع تعثر الزمالك بتعادلين من آخر 3 جولات أو الخسارة في مباراة والتعادل في أخرى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة