5 طرق هتساعدك على الوقاية من التهاب المفاصل.. أبرزها قلل وزنك الزائد

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 06:00 ص
5 طرق هتساعدك على الوقاية من التهاب المفاصل.. أبرزها قلل وزنك الزائد التهاب المفاصل
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التهاب المفاصل هو حالة تؤثر على المفاصل وغالبًا ما تؤدي إلى إعاقة الحركة، وتشمل المناطق الشائعة التي قد تتأثر بالتهاب المفاصل اليدين والركبتين والقدمين والوركين وأسفل الظهر، وتعد إدارة الوزن خطوة مهمة نحو إدارة التهاب المفاصل.

ووفقا لتقرير لموقع time now news تلعب المفاصل دورًا مهمًا في قدرة الجسم على الحركة، يمكن أن تسبب الظروف التي تؤثر على المفصل انزعاجًا كبيرًا وإعاقة لنمط الحياة بسبب إعاقة الحركة.

التهاب المفاصل الأعراض والتشخيص والعلاج

تشمل الأنواع الشائعة لالتهاب المفاصل هشاشة العظام والتهاب المفاصل الإنتاني والنقرس والتهاب مفاصل الإبهام والتهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب الفقار اللاصق والتهاب المفاصل الصدفي والتهاب المفاصل الشبابي مجهول السبب والتهاب المفاصل التفاعلي، إذا لاحظت الأعراض التالية في مفاصلك ، فاستشر الطبيب:

  • نطاق الحركة المنخفض
  • تورم
  • ألم
  • احمرار

قد تشمل عوامل الخطر الخاصة بالتهاب المفاصل الجنس والوراثة وصدمة المفاصل أو الإصابة والعمر والسمنة، يركز علاج هذه الحالة على تقليل تلف المفاصل وإدارة الألم وتنظيم الأعراض، يمكن تشخيصه من خلال طرق مثل تصوير المفاصل المباشر والتصوير الشعاعي والتصوير بالرنين المغناطيسي للجهاز العضلي الهيكلي واختبار CRP وتحليل السائل الزليلي، اعتمادًا على نوع التهاب المفاصل، قد يشمل العلاج العلاج الطبيعي والأدوية والعلاج المهني  وتنظيم نمط الحياة والجراحة.

بعض النصائح للوقاية من التهاب المفاصل:

  • يمكن أن تساعد إدارة الوزن الصحي في تقليل مخاطر الإصابة بالتهاب المفاصل.
  • تجنب استخدام منتجات التبغ والتدخين لأنها قد تسبب تلف المفاصل.
  • يعد الحفاظ على النشاط البدني أمرًا ضروريًا للغاية لأنه يمكن أن يساعد في تقوية المفاصل، يوصي مركز السيطرة على الأمراض بما لا يقل عن 150 دقيقة من التمارين في الأسبوع، استمر في التبديل بين التمرين للعمل على الجسم ككل.
  • يمكن أن تزيد الإصابات من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل، لذلك اعتني بجسمك وحمايته من الإصابات والحوادث.
  • إذا كنت تعاني من أمراض مزمنة مثل مرض السكري، فمن المهم البقاء على اتصال بأخصائي الرعاية الصحية ومناقشة أفضل السبل للتعامل مع الحالة علاوة على ذلك ، يمكن أن تساعد الاستشارة في تتبع الصحة العامة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة