واشنطن بوست: إدارة بايدن ستعلن عن حاجة أغلب الأمريكيين لجرعات معززة من لقاح كورونا

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 11:38 ص
واشنطن بوست: إدارة بايدن ستعلن عن حاجة أغلب الأمريكيين لجرعات معززة من لقاح كورونا لقاح كورونا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست إن إدارة بايدن تخطط للإعلان أن أغلب الأمريكيين الذين حصلوا على لقاح كورونا سيحتجاون إلى جرعات معززة لمكافحة تراجع المناعة ومتغير دلتا شديد الانتشار الذى يسبب ارتفاع إصابات كورونا، بحسب ما قال أربعة أشخاص مطلعون على الأمر.

واتحد خبراء العلم والصحة بالإدارة الأمريكية حول الرأى القائل بأن الناس ستحتاج إلى جرعات تنشيطية بعد ثمانية أشهر من حصولهم على اللقاح بالكامل، وفقا للمصادر التى رفضت الكشف عن هويتها. ومن المتوقع الإعلان عن الخطوة فى وقت لاحق هذ الأسبوع.

ولم يتم توزيع الجرعات المعززة قبل منتصف أو أواخر سبتمبر، بعد الموافقة على طلب من شركة فايزر بيوتيك لتقديم جرعات إضافة من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية.

وقالت واشنطن بوست إن استنتاج أن الجرعات المعززة ستكون مطلوبة على نطاق واسع تم التوصل غليه بعد مناقشات مكثفة الأيام الماضية شملت كبار المسئولين الذين دققوا فى أحدث البيانات من الولايات المتحدة والدول الاخرى حول فعالية الجرعات.

ويعد هذا تغييرا لافتا عن التصريحات العامة لكبار المسئولين فى الأشهر الأخيرة حيث قالوا إنه لا يزال الوقت مبكرا للغاية للتوصل إلى أن الأمريكيين سيحتاجون إلى جرعات معززة. وفى يوليو الماضى،  وضعت مراكز الوقاية من الأمراض وهيئة الغذاء والدواء الأمريكية تصريحات غير معتادة قال فيها إن الأمريكيين الذين حصلوا على اللقاح بالكامل لن يحتاجوا إلى جرعة معززة فى هذا الوقت. وقال المسئولون مرارا إنه ليس واضحا ما إذا كانت هذه الجرعات التنشيطية مطلوبة.

لكن فى الأيام الأخيرة، بدأت الرسالة تتتغير، ومع إثبات بيانات من دول أخرى والولايات المتحدة تراجع المناعة، عدل مسئولو الصحة من لغتهم وألمحوا إلى أن الجرعات المعززة مرجحة. وقال أنتونى فاوتشىى المستشار الطبى الرئيسى للبيت الأبيض إنه من المرجح أن كل شخص سيحصل على جرعة معززة من لقاح كورونا عند مرحلة ما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة