عادات سيئة فى الطعام تزيد الالتهابات بالجسم.. منها الأكل فى وقت متأخر

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 09:00 م
 عادات سيئة فى الطعام تزيد الالتهابات بالجسم.. منها الأكل فى وقت متأخر عادات الأكل التى تزيد الالتهابات
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تؤثر عاداتك في تناول الطعام على صحتك بشكل مباشر، وهناك عدد من العادات السيئة التي تزيد من خطر الإصابة بالالتهابات في جسمك، نتعرف في هذا التقرير على أبرز عادات الأكل السيئة التي تزيد الالتهابات في الجسم، وفقاً لموقع "eat this".

يعد الالتهاب جزءًا ضروريًا من استجابات أجسامنا الطبيعية عندما تتعرض أجسامنا لإصابة، فإنها تستخدم الالتهاب كوسيلة لإيصال المشكلة إلى جهاز المناعة لدينا، وعلى الرغم من أننا بحاجة إلى مستويات معينة من الالتهاب، إلا أنه يمكن أن يوجد بمستويات غير صحية للغاية في أجسامنا أيضًا، ويرتبط الالتهاب المزمن، الذي يستمر لأكثر من عدة أشهر، ارتباطًا مباشرًا بمشكلات صحية مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

أسوأ عادات الأكل التي يمكن أن تسبب الالتهاب
 

Margarine-stick

 الطهى بالسمن الصناعى
 

تحتوي العديد من أنواع المارجرين أو السمن الصناعى على دهون متحولة معروفة بأنها تسبب التهابات جهازية.

وجدت دراسة من المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن الدهون المتحولة لها علاقة قوية بالالتهاب لدى النساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث وبعد انقطاع الطمث.

وجدت هذه الدراسة أنه على الرغم من وجود عامل خطر متزايد للنساء ذوات مؤشر كتلة الجسم المرتفع، إلا أن التأثيرات الالتهابية للدهون المتحولة لا تزال مطبقة على جميع مستويات مؤشر كتلة الجسم.

sliced-white-bread-loaf

تناول الخبز الأبيض
 

يمكن أن يؤدي تناول الكربوهيدرات المعالجة بشكل منتظم مثل الخبز الأبيض إلى عدد من المشكلات الصحية غير المرغوب فيها.

 وفقًا لدراسة وجدت في Mediators of Inflammation ، فإن الكربوهيدرات المصنعة والسكر المكرر يمكن أن يزيدا من خطر الإصابة بالالتهابات الجهازية.

هذا لأننا عندما نأكل الكربوهيدرات بكميات أعلى من السكر المضاف، فإنها ترفع بسرعة مستويات السكر في الدم في أجسامنا بينما تعمل أجسامنا على معالجة هذه السكريات ، فإنها تستجيب للالتهابات.

man-eating-late-night-snack-leftover-pizza

 تأكل في وقت متأخر من الليل
 

قد لا يدرك بعض الناس أن الالتهاب يمكن أن يكون ناتجًا عن أكثر من مجرد أنواع الطعام الذي تتناوله إذا كنت تتناول عشاء متأخرًا أو تتناول وجبة خفيفة قبل النوم ، فقد تعاني من زيادة الالتهاب.

 

وجدت دراسة نُشرت في PLOS One علاقة بين تناول وجبات أكبر في المساء وزيادة مستويات الالتهاب ليس ذلك فحسب، بل اكتشف أيضًا أن مستويات CRP (علامة بيولوجية طبيعية للالتهابات والأمراض المزمنة الأخرى) تزداد مع زيادة عدد السعرات الحرارية المستهلكة بعد الساعة 5 مساءً.

red-meat

 تأكل الكثير من اللحوم الحمراء
 

هناك مركبات توجد بشكل طبيعي تسمى Advanced Glycation End Products (AGE) والتي توجد في بعض الأطعمة عند إضافة كميات كبيرة من الحرارة. على سبيل المثال، يمكنك العثور على مستويات عالية منها في بعض الزيوت والزبدة والمارجرين والمايونيز واللحوم الحمراء.

تم ربط تناول الكثير من العناصر الغذائية الضارة بالتسبب في التهاب في الجسم،

تتأثر أيضًا مستويات هذه المركبات في الطعام بشكل مباشر بطريقة الطهي، حيث ترتبط أشياء مثل الشوي والشواء والقلي بمستويات متزايدة من المركبات الالتهابية، قد يكون لطهي اللحوم ، وخاصة اللحوم الحمراء ، بهذه الطرق تأثيرات التهابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة