ساعات تفصلنا عن اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2021.. "التعليم" تستعرض مؤشرات النجاح وشرائح المجاميع فى مؤتمر صحفى ظهر غد.. و"اليوم السابع" يوفر النتيجة للطلاب برقم الجلوس وعرضها على الموقع بالدرجات

الإثنين، 16 أغسطس 2021 07:00 م
ساعات تفصلنا عن اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2021.. "التعليم" تستعرض مؤشرات النجاح وشرائح المجاميع فى مؤتمر صحفى ظهر غد.. و"اليوم السابع" يوفر النتيجة للطلاب برقم الجلوس وعرضها على الموقع بالدرجات وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2021، غدا الثلاثاء، على أن يقوم وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتهنئة الطلاب الأوائل فى جميع الشعب علمى علوم وأدبى وعلمى رياضة صباحا، كما تعقد الوزارة مؤتمرا صحفيا فى الواحدة ظهرا لاستعراض مؤشرات النجاح وشرائح المجاميع وكل التفاصيل الخاصة بإعلان النتيجة والتظلم عليها.

ومن المقرر أن يستعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى تفاصيل ومؤشرات تنسيق الجامعات 2021، بعد عرض مؤشرات النجاح فى الثانوية العامة، على أن يتم بث المؤتمر الصحفى عبر التليفزيون المصرى والصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على فيس بوك، على أن ينشر اليوم السابع" النتيجة كاملة بأرقام الجلوس والدرجات على الموقع الرسمى ويستطيع الطالب الحصول على النتيجة بشكل مجان.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم إتاحة النتيجة على موقع الوزارة لمعرفة الطالب نتيجة كل مادة ومجموعه، كما يحصل الطالب على النتيجة من اليوم السابع" وموقع الوزارى دون أى مقابل مادى، كما أنه من المقرر أن تكون نسبة النجاح فى الثانوية العامة مرتفعة، مع انخفاض ملحوظ فى المجاميع مما يترتب عليه انخفاض  الحد الأدنى للقبول بالكليات، موضحة أن الالتحاق بالكليات كما هو لم يحدث أى تغيير قى قواعد التنسيق إلا القواعد المرتبطة بمؤشرات النجاح والمجاميع، مشيرة إلى أنه من المقرر أن تستوعب الكليات نفس أعداد طلاب الثانوية العامة الذين التحقوا بالجامعات العام الماضى.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه تم مراعاة صعوبة الأسئلة أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة وليس كما يتصور البعض بأن الوزارة لم تأخذ فى اعتبارها شكاوى الطلاب من صعوبة الأسئلة، لافتة إلى أن نتيجة الثانوية العامة 2021، جاهزة لإعلانها غدا الثلاثاء، موضحة أنه تم تجميع النتائج وتحديد الأوائل، إضافة إلى تجهيز الشكل النهائى لعرض نتائج الطلاب ليعرف كل منهم مستواه على المستوى العام بجانب ترتيبه فى المواد الدراسية  مع إعداد شرائح المجاميع، لافتة إلى أن النسبة العامة للنجاح قريبة من السنوات الماضية ويجب على الطلاب وأولياء أمورهم عدم الانزعاج من النتيجة وستكون مطمئنة وسوف ترضى الطلاب وكل من اجتهد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة