حياة كريمة حقيقية فى كل قرية بالمنيا.. مدارس وشبكات مياه وصرف ومجمعات للخدمات ومراكز شباب.. الأهالى يؤكدون: مبادرة الرئيس من حلم مفقود لواقع ملموس.. 192 قرية و757 تابعا تحتضن مشروعات بتكلفة 23 مليار جنيه

الإثنين، 16 أغسطس 2021 04:00 ص
حياة كريمة حقيقية فى كل قرية بالمنيا.. مدارس وشبكات مياه وصرف ومجمعات للخدمات ومراكز شباب.. الأهالى يؤكدون: مبادرة الرئيس من حلم مفقود لواقع ملموس.. 192 قرية و757 تابعا تحتضن مشروعات بتكلفة 23 مليار جنيه حياة كريمة حقيقية فى كل قرية بالمنيا
المنيا: حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بين كل قرية وأخرى تجد مشروعات يتم تنفيذها على أرض الواقع، بين المدارس ومجمعات الخدمات ومحطات الصرف الصحى ومراكز الشباب والطرق وأعمال التبطين والتأهيل الترع والمصارف.

حياة كريمة حقيقية فى كل قرية بالمنيا (1)

192 قرية و757 تابعا لا توجد قرية منها خالية من المشروعات، تم توزيع تلك القرى على 5 مراكز، أبوقرقاص وملوى وديرمواس ومغاغة والعدوة وقد وصلت التكلفة إلى حوالى 23 مليار جنيه.

من بين تلك المراكز مركز أبوقرقاص، رصدت "اليوم السابع" بعض المشروعات التى تجرى فى عدد من القرى مثل قرية اولاد جويد وبنى عبيد وابيوها وابوغرير.

حياة كريمة حقيقية فى كل قرية بالمنيا (2)

تلك المشروعات التى حولت حلم أهالى القرى إلى واقع بعد مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصرى.

ففى الوحدة المحلية بقرية ابيوها يجرى العمل فى عدد من المشروعات منها انشاء مدرسة تعليم أساسى بقرية بابوغرير وهى مكونة من 3 أدوار وتضم  18 فصلا بالإضافة إلى 4 مكاتب إدارية وقد تم الانتهاء من حوالى 70% منها.

حياة كريمة حقيقية فى كل قرية بالمنيا (3)

كما يتم تنفيذ مدرسة تعليم أساسى بقرية المطاهرة الشرقية وهى عبارة عن 5 أدوار وتضم 13 فصلا بالإضافة إلى 7 مكاتب خدمات وقد تم إنجاز العمل فيها لنسبة 85%.

فيما تشهد قرية ابيوها التابعة للمركز إنشاء مجمع خدمات أبيوها وهو عبارة عن 3 أدوار على مساحة 448 مترا، كما يتم انشاء مركز شباب فى قرية المطاهرة الشرقية ويتضمن مبنى إدارى3 ادوار بالإضافة إلى ملعب، هذا إلى جانب مد خطوط دعم المياه بقرية ابيوها 4.5 كيلو، وكذلك مد وتدعيم مواسير المياه فى ابوغرير 6.300، وايضا مد وتدعيم مواسير 4بوصة فى قرية كوم الزهير بمساحة 3.850 .

حياة كريمة حقيقية فى كل قرية بالمنيا (4)

فيما تشهد الوحدة المحلية لقرية بنى عبيد عدد من المشروعات يأتى فى مقدمتها المدرسة الثانوية بالقرية الأم والتى يجرى فيها العمل على قدم وساق وتم إنجاز نسبة كبيرة منها.

هذا بالإضافة إلى مشروع تأهيل وتبطين الترع التابعة للمركز والتى يجرى فيها العمل بشكل متميز وتم اضافة 98 كيلو متر لهندسة رى أبوقرقاص.

حياة كريمة حقيقية فى كل قرية بالمنيا (5)

وقال نادر محمد مزارع من أبوقرقاص، إن مشروع تأهيل وتبطين الترع يعد مشروعا هاما طالما حلمنا به اولا للحفاظ على الماء وثانيا توصيل المياه لنهاية الترع بالإضافة إلى الشكل الجمالى الترعة بعد التبطين خاصة التى تمر وسط الكتل السكنية.

بينما قال رشدى على أحد الأهالى إن حياة كريمة لم تدع حلما للأهالى الا وأصبح واقعا على الأرض فقد كانت كثافة الطلاب فى الفصول مشكلة كبيرة جدا فى كثير من القرى وبينها قرية بنى عبيد حيث كان الطلاب يذهبون إلى قرية أخرى وهذا كان يعرضهم لأخطر ولكن الان مع حياة كريمة يتم تنفيذ مدرسة ثانوية على أعلى مستوى تحتضن أبناء القرية والقرى المجاورة.

حياة كريمة حقيقية فى كل قرية بالمنيا (6)

أما عبد الحميد رجب أحد أهالى قرية ابوغرير قال كنا نحلم بمدرسة تعليم أساسى منذ زمن بعيد والآن تحول الحلم إلى واقع وأصبحت المدرسة التى أوشكت على الانتهاء منارة فى مدخل القرية واعتدت الامل لأبناء القرية ولا نملك سوى أن نقول شكرا للرئيس.

ومن ناحيته وجه اللواء أسامة القاضى رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة المستمرة والدائمة وتذليل العقبات أمام تنفيذ المشروعات.

حياة كريمة حقيقية فى كل قرية بالمنيا (7)

وأضاف أنه يتابع بشكل يومى ومستمر نسبة التنفيذ والتى يجب أن تكون فى منتهى الدقة والجودة لخدمة أبناء المحافظة فى ظل مشروع حياة كريمة الذى يهدف إلى تحسين وضع الأهالى فى الريف المصرى.

وذكر القاضى أن عدد القرى التى يجرى فيها المشروع 192قرية بالإضافة إلى 757 تابع، وبتكلفة تقدر بحوالى 23 مليار جنيه.

حياة كريمة حقيقية فى كل قرية بالمنيا (8)

وتعمل على مشروعات الصرف الصحى الذى يعد أولوية قصوى للمشروع والمدارس والطرق والصحة والتعليم ومراكز الشباب والغاز وغيرها من المشروعات التى تساعد على تحسين الحياة فى الريف المصرى.

حياة كريمة حقيقية فى كل قرية بالمنيا (9)
 
 
حياة كريمة حقيقية فى كل قرية بالمنيا (10)
 
 
حياة كريمة حقيقية فى كل قرية بالمنيا (11)
 
 
حياة كريمة حقيقية فى كل قرية بالمنيا (12)
 
 
حياة كريمة حقيقية فى كل قرية بالمنيا (13)
 
 
حياة كريمة حقيقية فى كل قرية بالمنيا (14)
 
 
حياة كريمة حقيقية فى كل قرية بالمنيا (15)
 
 
حياة كريمة حقيقية فى كل قرية بالمنيا (16)
 
 
حياة كريمة حقيقية فى كل قرية بالمنيا (17)
 
 
حياة كريمة حقيقية فى كل قرية بالمنيا (18)
 
 
حياة كريمة حقيقية فى كل قرية بالمنيا (19)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة