أكرم القصاص - علا الشافعي

100 صورة .. "عمر الشريف" كما يليق بنجم عالمى

الإثنين، 16 أغسطس 2021 08:00 ص
100 صورة .. "عمر الشريف" كما يليق بنجم عالمى عمر الشريف
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشاهد، اليوم، صورة للفنان العالمى عمر الشريف، الذى يعد واحدا من أبرز الفنانين المصريين والعالميين أيضا، وقد شارك فى العديد من الأفلام الكبرى أبرزها دكتور زيفاجو ولورانس العرب.
 
ولد عمر الشريف فى 10 أبريل من عام 1932 فى مدينة الإسكندرية باسم ميشيل شلهوب ثم تحول بعدها ليصبح أشهر فنان مصرى فى السينما بعدما حقق نجاحات عالمية.
 
الشريف
 
يقول كتاب "بطل أيامنا الحلوة" للناقدة السينمائية ناهد صلاح وفيه تنقل عن عمر الشريف "عشت مع عائلتى حياة مرفهة منذ طفولتى حيث أرتاد الأندية الكبرى التى كان لا يدخلها سوى الأثرياء مثل نادى الرياضة الملكى ونادى محمد على، ولا زلت حتى اليوم أتذكر هذه العمارة المؤلفة من طابقين وتقع وسط حديقة رائعة فى حي كليوباترا بالإسكندرية ورغم الحب الشديد الذي كنت أحظى به من أبي وأمي إلا أنهما كانا حريصين على ألا أنشأ مدللا وأنانيا، لأنهما كانا يريدانني شخصا مستقلا وقويا لا ضعيفا واتكاليا وأعتقد أنني كنت عند حسن ظنهما وكنت عند حسن ظني أيضا لأنني أحيانا لم أستسلم كاملا للجمود أو الحياة بوتيرة واحدة".
 
ويتابع الكتاب، نشأ "ميشيل" إذن فى أسرة أرستقراطية محظوظة نعم أفرادها برفاهية العيش علاقتهم بالثقافة العربية مفتوحة وعاشت فى الإسكندرية ثم فى القاهرة فى بيئة الأقلية المسيحية النازحة من بلاد الشام  هذه النشأة الأولى التي تعد فى الوقت ذاته جزءا من تاريخ حياة فئة اجتماعية  معينة من عرب بلاد الشام هاجرت إلى مصر  منذ النصف الثاني من القرن التاسع عشر.
 
كان عمر الشريف صديقا للمخرج الكبير يوسف شاهين الذي قدمه فى فيلم صراع فى الوادى ومن بعدها انطلقت نجومية عمر الشريف وزادت شعبيته، حتى رحيله فى سنة 2015.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة