"راجل و2 ستات" يناقش الفارق بين المرأة القوية والمستقلة.. شريهان أبو الحسن: الست القوية تتحكم على نحو قاطع فى دخلها.. وهيدى كرم: هناك سوء استخدام لمصطلح المرأة القوية خلال الفترة الأخيرة

الأحد، 15 أغسطس 2021 07:20 م
"راجل و2 ستات" يناقش الفارق بين المرأة القوية والمستقلة.. شريهان أبو الحسن: الست القوية تتحكم على نحو قاطع فى دخلها.. وهيدى كرم: هناك سوء استخدام لمصطلح المرأة القوية خلال الفترة الأخيرة راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج راجل و2 ستات المذاع على قناة on المرأة القوية والمستقلة، حيث قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن علماء النفس حددوا مفهوم المرأة المستقلة وأكدوا أنها المرأة التى لا تعتمد على أحد فى أن يكون مصدر سعادتها أو مسئول عن تلك السعادة، وإذا تحقق ذلك تكون المرأة مستقلة وقوية، ولا تخاف أن تكون بمفردها وهذا لا يعنى أنها لا تحب أن تتواجد مع الناس ولكن يجب ألا تخاف إذا كانت لوحدها.

 

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة  on، أن المرأة القوية هى المرأة التى تتحكم على نحو قاطع فى دخلها وتعرف ما هو لها وما هو عليها وتدير الأمور المالية جيدا وتتصرف على هذا الأساس ولا تنتظر مصروف من أحد.

 

ولفتت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن المرأة القوية هى المرأة التى إذا تزوجت يكون لها رأى فى إدارة الشئون المالية.

 

وأوضحت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن المرأة القوية المستقلة هى التى تعرف ما الذى يجعلها سعيدة وتقوم به ولديها خطة وأهداف لحياتها وتحاول أن تلتزم بها.

 

فيما قالت الفنانة هيدى كرم، إن المرأة القوية والمستقلة هى امرأة جيدة للغاية، بل إن الرجل يحب هذا النوع من السيدات، ولكن الفترة الأخيرة حدث سوء استخدام للجملة واستغلال سيء لها وجعل المرأة تستقوى فى أمور لا ينبغى أن تستقوى فيها وتمارس قوة كاذبة فى بعض الأحيان وجعلت الرجل يقلق للغاية يأخذ ردود أفعال هجومية فى بعض الأحيان .

 

وأضافت الفنانة هيدى كرم، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن المرأة القوية والمستقلة بشكل حقيقى تعيش فى سعادة وتسعد أى رجل يعيش معها، موضحة أنه فى الماضى كانت المرأة المستقلة والقوية موجودة فى كل بيت والرجل يرجع لها فى أمور كثيرة.

 

وأوضحت الفنانة هيدى كرم، أنه فى الفترة الراهنة أصبح هناك رفض لفكرة المرأة القوية المستقلة عكس الرجل فى الماضى الذى كان يحب أن تكون زوجته قوية وحكيمة ويرجع لها فى الكثير من الأمور وسند وضهر له حتى فى مشاكله.

 

وتابعت الفنانة هيدى كرم: أصبحنا لا نعرف مفهوم المرأة القوية والمستقلة، موضحة رسالة للمرأة قائلة: قوتك لا ينبغى أن تكون على الرجل.

 

من جانبه قال الفنان سامح حسين، إن المرأة المستقلة من الممكن أن تكون مستقلة في فكرها فقط وتكون قوية وفى نفس الوقت الرجل يصرف عليها ويعولها ولكن شخصيتها قوية وحكيمة وتستطيع أن تدير الأمور بشكل جيد.

 

وأضاف الفنان سامح حسين، خلال لقائه ببرنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن أمهاتنا كانوا مطيعات جدا وخادمات في البيت ولكن رأيهم هو الذى كان يمشى وكلماتهن كانت قوية والرجال كانوا يستشيرهن بشكل دائم.

 

وتابع الفنان سامح حسين: حتى في التراث هناك سيدات أقوياء للغاية وكان رأيهم قوى ويرجع الكثير لهن خلال اتخاذ القرارات.

 

ويقدم برنامج راجل و2 ستات فى فقراته المختلفة، وجبة دسمة من الموضوعات التى تهم كل أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرنامج، بواسطة متخصصين، وأيضًا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.

 

البرنامج يطرح أيضًا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة